CNN CNN

عاكف والجزار والعمدة ينضمون لـ"سجناء طرة"

الجمعة، 05 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 12:29 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لإحدى الصحف تبرز تصريحات المرشد السابق للإخوان يهاجم فيها مصر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت السلطات الأمنية في مصر الجمعة، ترحيل كل من المرشد السابق لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد مهدي عاكف، والقيادي في الجماعة حلمي الجزار، إلى سجن "طرة"، قيد الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة مع عدد من قادة الإخوان، بتهم التحريض على قتل المتظاهرين.

وذكر التلفزيون المصري على موقعه "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على حلمي الجزار، للتحقيق معه في قضية التحريض على أحداث العنف، التي شهدتها البلاد مؤخراً، حيث تم ترحيله مع عاكف ومحمد العمدة، إلى سجن "ملحق المزرعة"، بمجمع سجون طرة.

أمر ضبط لبديع والشاطر وإيداع الكتاتني وبيومي طرة

وكانت تقارير سابقة قد أفادت بقيام الأجهزة الأمنية بإيداع كل من رئيس حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، سعد الكتاتني، رئيس مجلس  الشعب "المنحل"، إضافة إلى نائب المرشد العام للجماعة، محمد رشاد البيومي، في سجن طرة، حيث يُحتجز رموز نظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك.

وأكدت الوكالة الرسمية أن الأجهزة الأمنية مازالت تلاحق عدداً من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بـ"التحريض على العنف، وتكدير الأمن والسلم العام."

مصر: منع سفر مرسي والمرشد والشاطر والكتاتني



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.