CNN CNN

متحدث بجبهة الإنقاذ لـCNN: قريبون من حرب أهلية

الخميس ، 08 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال المتحدث باسم جبهة الإنقاذ الوطني في مصر، خالد داوود، إن ما تمر به البلاد حالياً سببه سياسات الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي.

مصر: التحقيق مع 650 متهماً بأحداث الحرس الجمهوري

وأوضح المتحدث، في مقابلة مع CNN: "حالياً نمر بمرحلة جمود تام، وقريبون من حرب أهلية بسبب سياسات محمد مرسي،" ملقيا الضوء على "نريد فرصة ثانية يشارك فيها حزب النور وجماعة الإخوان المسلمين."

محكمة: الإخوان استعانوا بـ"تكفيريين" لاقتحام السجون

وأشار داوود إلى أن "ما حصل الاثنين أعاد ترتيب الأمور بشكل عام"، على خلفية الاشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وعناصر الحرس الجمهوري والتي راح ضحيتها 42 قتيلاً ومئات الجرحى.

مصر: إطلاق نار على كنيسة وكمين أمني

وأضاف المتحدث: "الأولوية الآن تتمحور حول وقف العنف، ولازلنا نؤمن بإمكانية التوصل إلى تسوية مع حزب النور، وحتى مع جماعة الإخوان المسلمين."

الأزهر: اعتكاف الطيب ليس تخليا عن مسؤوليته

وبالنسبة لموضوع تشكيل الحكومة قال داوود: "للأسف ينصب الاهتمام حاليا على وقف العنف واستعادة الأمان أكثر من موضوع تشكيل الحكومة"، وحول إعلان الدستور المؤقت، بين داوود أن ذلك يعطيه أملاً، واصفاً ذلك بأنه سيسرع من عودة المصريين لصناديق الاقتراع.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.