CNN CNN

مصادر: ترقب وصول غراهام وماكين إلى مصر اليوم

الجمعة، 30 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

 

القاهرة، مصر(CNN)-- قالت مصادر مصرية مسؤولة، الاثنين، إنه من المترقب وصول عضوي مجلس الشيوخ الأمريكي، ليندسي غراهام وجون ماكين، إلى القاهرة، الاثنين، في زيارة تأتي إثر جولة مباحثات أجراها مساعد وزير الخارجية الأمريكية، ويليام بيرنز، هناك.

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن ماكين وغراهام، سيلتقيا بالرئيس المؤقت، عدلي منصور، ووزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية، نبيل فهمي.

ويشار إلى أن السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، أطلع CNN، الأربعاء الماضي، بأن الرئيس، باراك أوباما، طلب منه، ومن ماكين، السفر إلى مصر لحث الجيش على المضي قدما في إجراء انتخابات جديدة، والتحرك نحو نهج ديمقراطي.

وتابع بإن اوباما طلب منهما الذهاب للتأكيد على رسالة موحدة من الحزبين بأنه يجب الانتقال إلى حكم مدني، مضيفاً: "رسالتنا لهم هي "نتوقع تحولكم إلى حكومة منتخبة ديمقراطية، عاجلا وليس آجلا.. وأن الزج بالمعارضة في السجون لا يمكن استمراره."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.