CNN CNN

السويدان: يدعون الإسلاميين لنبذ السرية ثم يحظرونهم!

الثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 20:09 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شكك الداعية الكويتي، طارق السويدان، المعروف بآرائه المقربة من فكر جماعة الإخوان المسلمين، بجدوى الحكم بحظر أنشطة الجماعة، متسائلاً ما إذا كان سينهي وجودها، كما سخر من مطالبة السلطات للتنظيمات الإسلامية بنبذ العمل السري، ومن ثم المسارعة إلى حظر أنشطتها.

وقال السويدان، الذي سبق أن أقاله الأمير السعودي، الوليد بن طلال، بصفته رئيس مجلس أمناء قناة الرسالة الفضائية، من منصبه كمدير عام القناة، على خلفية توجهاته الداعمة للإخوان، عبر صفحته بموقع تويتر: "هل حظر جماعة الإخوان المسلمين في مصر سينهي وجودها؟"

وتابع السويدان، في تغريدة أخرى الثلاثاء قال فيها: "كيف يطالبون الجماعات الاسلامية بالعلنية ونبذ العمل السري تحت الأرض ثم يحظرون وجودهم الرسمي !!! أي تناقض هذا!! أفيقوا."

يشار إلى أن السويدان من بين أبرز الشخصيات الدينية الخليجية التي انتقدت عملية عزل الرئيس محمد مرسي والتغيير السياسي في مصر، وسبق له أن ندد بما قال إنها "مجزرة" حصلت خلال فض اعتصام ميدان "رابعة العدوية" لمؤيدي مرسي. كما سبق له، إلى جانب دعاة من السعودية مثل سلمان العودة ومحمد العريفي، أن انتقدوا إمساك الجيش بالأوضاع في مصر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.