CNN CNN

السودان: 29 قتيلا باحتجاجات ضد رفع أسعار الوقود

الجمعة، 25 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 

الخرطوم، السودان (CNN)-- أعلنت السلطات السودانية، مساء الخميس، أن حصيلة القتلى في الأحداث "المؤسفة" في ولاية الخرطوم وولاية الجزيرة بلغت 29 قتيلا، وذلك في موجه احتجاجات تلت إعلان الحكومة عن إجراءات تقشفية من بينها رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

تعطيل الدراسة بعد اضطرابات بالسودان

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا" بيانا صادرا عن المكتب الإعلامي للشرطة، جاء فيه: "ان الامن والاستقرار يسودان الآن ولاية الخرطوم وولاية الجزيرة بعد ان شهدتا احداثا مؤسفة حدثت جرائها 29 حالة وفاة بين المواطنين والشرطة وعدد من المصابين بنسب متفاوتة بين المشاركين في الاحداث وبين رجال الشرطة حالات بعضهم حرجة."

الحكومة السودانية ترفع الدعم عن المشتقات النفطية

وجاء في البيان: "قامت قوات الشرطة بعمليات تمشيط واسعة ومداهمات لأماكن تجمعات العصابات والمتفلتين, واستطاعت القاء القبض على مئات منهم وضبطت بحوزة بعضهم منهوبات ومسروقات عامة وأخرى خاصة وتم استرداداها وهى بحوزة الشرطة كما قامت بتأمين المواقع الاستراتيجية والمرافق الحيوية الأمر الذى احبط محاولات التخريب واثارة الفوضى وزعزعة الأمن وتهديد الطمأنينة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.