CNN CNN

مقتل 8 "متشددين" بأكبر حملة عسكرية بسيناء

الثلاثاء، 03 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 16:32 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أفادت مصادر رسمية في مصر بمقتل ثمانية على الأقل من العناصر "المتشددة"، في قصف جوي نفذته الطائرات الحربية، استهدف عدداً من مواقع ما يُعرف بـ"الجماعات الجهادية" في شمال سيناء.

وذكر تلفزيون "النيل" أن مروحيات من نوع "أباتشي"، قامت صباح الثلاثاء، باستهداف عناصر مسلحة، ومخازن للسلاح والمتفجرات، بمنطقة "الشيخ زويد"، فيما وصفت بـ"أكبر حملة عسكرية" ضد الجماعات المسلحة بسيناء.

تحليل: هل يسعى متشددون لإمارة إسلامية بسيناء؟

ونقلت القناة الرسمية عن مصادر عسكرية أن المروحيات القتالية استهدفت مخزنين للسلاح على الأقل في المنطقة، وسط أنباء عن وقوع إصابات بشرية بين العناصر المسلحة، مؤكداً أن الحملة العسكرية مازالت مستمرة.

كما أشارت مصادر أمنية، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، إلى أن العملية الجوية استهدفت أيضاً بعض المنازل التي كان يختبئ بها عدد من العناصر المسلحة، في عدة قرى بجنوب رفح، قرب الحدود مع قطاع غزة.

اتهام 5 فلسطينيين بهجمات "إرهابية" بسيناء

ولفتت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية في شمال سيناء، المدعومة بقوات الجيش، تمكنت من القبض على عضوين في يُسمى "مجلس شورى المجاهدين"، في وقت سابق من مساء الاثنين.

وقالت إن العنصرين المقبوض عليهما من المتورطين في الهجمات التي استهدفت مقرات أمنية وأقسام الشرطة في مدينة العريش مؤخراً.

جيش مصر يعلن آخر تطورات عملياته بسيناء



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.