CNN CNN

القاهرة: الخارجية تدعو تونس لاحترام إرادة الشعب المصري

الاثنين، 30 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 13:30 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN)-- دعت وزارة الخارجية المصرية، الأحد، السلطات التونسية إلى احترام إرادة الشعب المصري المتمثلة في "ثورة 30 يونيو"، وذلك في آخر التصريحات المتبادلة بين تونس والقاهرة منذ مطالبة الرئيس التونسي، المنصف المرزوقي، بإطلاق سراح الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، الذي عزله الجيش.

ولفت متحدث بإسم الخارجية، لم تكشف وكالة أنباء الشرق الأوسط عن هويته، بأن:" الوضع التونسي الداخلي يموج بالتطورات التي تمتنع القاهرة عن التعليق عليها بأي شكل من الأشكال وهى لا تنوي تغيير ذلك"، على ما أورد موقع أخبار مصر.

ودعا السلطات التونسية لاحترام "إرادة الشعب المصري التي عبر عنها اعتبارا من 30 يونيو 2013 ويعبر عنها حتى الآن"، لافتاً إلى أن "الشعب المصري هو صاحب الاختصاص الأصيل والوحيد في رسم خارطة المستقبل وتقييمها."

ويشار إلى أن مصر استدعت سفيرها لدى تونس للتشاور على خلفية كلمة المزروقي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ودعا فيها لإطلاق مرسي، الذي عزله الجيش في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

وردت الرئاسة التونسية، الأحد، بالإشارة إلى الخطوة المصرية هي "خطوة تصعيدية ولكنها متوقعة وطبيعية وغير مفاجئة."

تقارير ذات صلة:

دعوة المرزوقي لإطلاق مرسي تثير جدلا بمصر وتونس

تونس: الانقاذ تدعو لتحركات شعبية ضد النهضة

وزيرة تونسية لجيش مصر من رابعة: لن ننهزم

شيخ شيعي تونسي لأنصار مرسي: أطيعوا السيسي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.