CNN CNN

مغردون: محرم سياسي لمنع الشيطان في البحرين

السبت، 05 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- "في البحرين، ما اجتمع معارض سياسي مع دبلوماسي الا وكان ثالثهما الشيطان .. والشرع يقول لازم محرم." 

هكذا رد المغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على قرار وزير العدل في البحرين، الذي فرض على الجمعيات السياسية طلب الإذن لأي اتصال لها بالسفارات أو المؤسسات الاجنبية وحقوق الانسان أو مؤسسات المجتع المدني الأجنبية.

فقد قال أحدهم: "لي صديق دبلوماسي في إحدى السفارات الأجنبية، وكثيراً ما تناقشنا في المواضيع السياسية، هل يستوجب إخطار وزارة العدل لإرسال محرم سياسي عند لقائه ؟"

وأضاف آخر: "أي جمعية لو التقت بمنظمة دولية أو سفير لابد من ممثل من الخارجية.. حسناً وماذا عن تمثيل الشعب عندما تلتقي الخارجية بأي أجنبي؟"

كما اقترح البعض: "تغيير القانون بحيث يحق للحكومة تعيين نصف أعضاء الأمانة العامة للجمعيات السياسية لتسهيل عملية وجود محرم سياسي."

وتساءل أحدهم: "لو أن سفير أمريكا او بريطانيا طلب لقاء ممثلي الجمعيات المعارضة، سواء الوفاق أو غيرها، هل سيرفض وزير العدل؟"

يُذكر أن المحرم الشرعي هو عدم جواز الخلوة بين رجل وامرأة غريبة، لا يوجد صلة قرابة قوية بينهما.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.