CNN CNN

جماعة متشددة تتبنى محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري

السبت، 05 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر(CNN)-- أعلنت جماعة تطلق على نفسها "مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس" وتتمركز في شبه جزيرة سيناء، الأحد، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري، محمد إبراهيم، الخميس في القاهرة.

ونجا إبراهيم من محاولة اغتياله الخميس فيما قالت وزارة الداخلية إنه هجوم بعبوة ناسفة.

اقرأ أيضا..إبراهيم بعد نجاته: "موجة إرهاب" تضرب مصر

ونشرت الجماعة على مواقع إلكترونية عدة بيانا حمل عنوان "بيان تبني محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري غزوة الثأر لمسلمي مصر"، قالت فيه إن انتحاريا نفذ الهجوم على موكب إبراهيم.

لكن حركة الإخوان المسلمين ومجموعات من التيار الإسلامي نأت بنفسها عن العملية. 
وقال البيان "قد مكن الله عز وجل لإخوانكم في جماعة أنصار بيت المقدس من كسر المنظومة الأمنية لسفاح الداخلية محمد إبراهيم بعملية استشهادية قام بها أسد من أسود أرض الكنانة، ولقد رأى سفاح الداخلية الموت بأم عينه ولكن "لكل أجل كتاب" والقادم أدهى وأمر."
 
كما هددت الجماعة وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي وتعهدت بتنفيذ مزيد من العمليات.

وردّ مصدر أمني من الداخلية المصرية تعليقا على البيان أنّ السلطات مازالت تفحص الأدلة وأنها أيضا تفحص ما ورد في البيان وتحلله من كافة جوانبه.

وتتكتم الداخلية المصرية عن تفاصيل التحقيقات.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.