CNN CNN

رائدان يجريان بنجاح صيانة لمحطة الفضاء الدولية

الأحد، 22 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 15:47 (GMT+0400)
 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكمل رائدا فضاء أمريكيان، السبت، بنجاح المرحلة الأولى من إصلاح نظام التبريد بمحطة الفضاء الدولية في عملية سبحا خلالها لمدة خمس ساعات ونصف ساعة خارج المحطة المدارية.

وقام الرائدان، ريك ماستراشيو ومايك هوبكنز، بإبدال مضخة موجودة خارج المحطة بأخرى، وارتديا بزتين مطورتين بعد تزويدهما بأنبوب للتنفس تحسبا لتسرب المياه، ولم يكتشف أي تسرب للمياه أثناء عملية السباحة بالفضاء السبت.

ومن المقرر أن يكملا مهمتهما لإصلاح نظام التبريد بالمحطة الفضائية، غدا الاثنين، أو ربما بجولة أخرى محتملة في 25 ديسمبر/كانون الأول.

وجاءت هذه المهمة بعد إغلاق واحد من نظاميْ التبريد في 11 من الشهر الجاري، مما أجبر الطاقم على إيقاف تشغيل المعدات غير الضرورية وعشرات التجارب العلمية.

وقالت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" التي بثت عملية الصيانة مباشرة على تلفزيونها، إن السباحة في الفضاء، السبت، هي العملية الـ175 لدعم وصيانة المحطة المدارية التي تحلق على ارتفاع 418 كيلومترا فوق الأرض.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.