CNN CNN

الماريغوانا تباع رسميا بالمحلات في كولورادو

الأحد، 29 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 13:12 (GMT+0400)

دينفر، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بدأ العد التنازلي لافتتاح محلات تجارية لبيع الماريغوانا في كولورادو بعدما صوت مواطنيها لصالح تقنين المخدر لتصبح أول ولاية أمريكية تباع فيها الماريغوانا تحت غطاء القانون.

بل أن كولورادو أول مدينة بالعالم تصدر قوانينا منظمة للماريغوانا من البذور وحتى عرضها للبيع في محلات، علما أن المادة المخدرة هي الأكثر شيوعا بأمريكا بعد الكحول والتبغ.

وتصبح كولورادو أول ولاية أمريكية تفتح فيها محلات استجمام لبيع الماريغوانا بعد تصويت 65 في المائة من سكان كولورادو في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012 لصالح تقنين المخدر، وهي ليست الولاية الأمريكية الأولى التي تقول "نعم" للمخدر، إذ سبق وأن صوت سكان واشنطن لصالح الماريغوانا إلا أنه لن يبدأ بيعها رسميا في محلات التجزئة هناك حتى نهاية العام المقبل.

ويقول مؤيدو "الماريغوانا" إن المادة المخدرة أقل خطراً من الكحول والتبغ، وسيوفر تقنينها 10 مليار دولار سنويا على دافعي الضرائب.

ويشار إلى أن الماريغوانا ستصبح واحدة من أكثر المنتجات الاستهلاكية الأعلى ضريبة، وتصل إلى نحو 28 في المائة وتصل إلى 67 مليون دولار سنويا، سيخصص 27.5 مليون منها للتعليم.

ويذكر أن محلات بيع الماريغوانا للاستجمام تختلف عن تلك المخصصة للماريغوانا الطبية التي لا تصرف سوى بوصفات طبية، وكانت دراسة بحثية قد أشارت إلى فوائد علمية للمادة في مجال علاج السرطان ومرض السكري.

وسيتيح تقنين المخدر لمواطني الولاية زراعة الماريغوانا في بيوتهم، كما أن بيع المادة المخدرة في محلات مرخصة محدد بسن 21 عاما فما فوق.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.