CNN CNN

أبرز الأحداث بعالم كرة القدم في 2013

الخميس ، 03 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع انطلاقة العام الجديد، وفتح صفحة جديدة بتاريخ الأندية والمنتخبات، والاستعدادات بالعام الأخير قبل العرس الكروي بالبرازيل 2014، تتوجه أنظار عشاق كرة القدم إلى عدد من أبرز الأحداث المتوقعة خلال هذه الفترة.

وجاء في تقرير نشر على موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن من أبرز هذه الأحداث هو مراسم حفل الكرة الذهبية للعام 2012 حيث سيتم تسليم الجوائز لأفضل الشخصيات الرياضية في العام الماضي، وذلك في 7 يناير/كانون الثاني الجاري.

وأشار التقرير إلى أن أبرز المواجهات الميدانية على أرض الملعب ستنطلق في أفريقيا من 19 يناير/كانون الثاني وحتى 10 فبراير/شباط، باستضافة جنوب أفريقيا بطولة كأس أمم أفريقيا التي تكشف لنا أيضا عن ممثل القارة السمراء في كأس القارات.

انطلاقة بطولة كأس القارات في15 يونيو/حزيران لمتابعة أحداثها التي يسدل الستار عنها بإجراء النهائي الكبير في الثلاثين من الشهر نفسه بمدينة ريو دي جانيرو.

وبين التقرير أن هذه السنة لن تشهد تنظيم أي منافسات دولية بالنسبة لكرة القدم للسيدات على عكس كرة القدم الشاطئية التي ستحتل شواطئ تاهيتي بين 18 و28 سبتمبر/أيلول في إطار بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية.

وألقى التقرير الضوء على أن الشطر الأخير من هذه السنة، سيأتي الدور على الأصغر سنا، حيث ستستضيف الإمارات العربية المتحدة اعتبارا من 17 أكتوبر/تشرين الأول إلى غاية 8 نوفمبر/تشرين الثاني بطولة كأس العالم تحت 17 سنة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.