CNN CNN

فيفا: تغيرات بسيطة على ترتيب المنتخبات بنهاية 2012

الاثنين، 31 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشار الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا،" أن الترتيب العام لأفضل وأقوى منتخبات العالم بكرة القدم تغير قليلا بتغير مراكز بعض هذه الفرق بحسب تصنيف "فيفا/كوكاكولا 2012."

وجاء في تقرير نشر على الموقع الرسمي لـ "فيفا" أن المراكز الثلاثة الأولى لم يطرأ عليها تغيير حيث لا يزال المنتخب الإسباني يتربع على رأس القائمة في المرتبة الأولى وللعام الخامس على التوالي، جاء في المركز الثاني المنتخب الألماني وثالثا منتخب الأرجنتين.

وبين التقرير أن المنتخب الإيطالي تمكن من تغيير مرتبته ليصعد من المرتبة الخامسة الى المرتبة الرابعة بعد الأداء الجيد خلال الفترة الماضية.

وألقى التقرير الضوء على المنتخب الكولومبي تمكن من الصعود من المرتبة 36 بنهاية العام 2011 إلى المرتبة الخامسة بنهاية العام 2012، وذلك بفضل أداءه القوي بإحرازه ستة انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة بعد ذلك، حصد بذلك 455 نقطة على مجموعه العام.

ويشار إلى أن تصنيف فيفا/ كوكاكولا القادم سيكون بداية عام 2013 وبالتحديد في 17 من يناير/ كانون الثاني، الأمر الذي سيلقي بظلاله على أداء الفرق بشكل عام في بداية الإنجازات المحصورة في عام واحد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.