CNN CNN

أزمة جديدة بين الأهلي المصري ووزير الرياضة

الخميس ، 24 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 وزير الرياضة المصري طاهر أبوزيد

 

القاهرة ، مصر(CNN)-- تجددت أزمة النادي الأهلي المصري ووزارة الرياضة، بعدما رفض مجلس إدارة النادي، اللائحة الجديدة التي أصدرها وزير الرياضة طاهر أبوزيد.

وتمسك مجلس إدارة النادي الأهلي، بخطاب اللجنة الأولمبية المصرية، المرسل للنادي يوم 15 يوليو / تموز الماضى، والذى كان مرفقا به خطاب من اللجنة الأولمبية الدولية ويرفض إقامة انتخابات مجالس إدارات الأندية بلائحة أصدرها وزير رياضة لأنها تعتبر تدخلا حكوميا.

اقرأ أيضا...طاهر أبوزيد: لا يجب ذبح أبوتريكة والنادي المصري

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة النادي الأهلى، الذي عقد الاثنين، لمناقشة لائحة وزارة الرياضة التي أصدرها وزير الرياضة طاهر أبو زيد، في شهر سبتمبر/أيلول.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، قد رفض في 10 يونيو/حزيران، لائحة الأندية الرياضية التي أصدرها وزير الرياضة السابق العامري فاروق، وصعد الأزمة للجنة الأولمبية الدولية.

ورفض المجلس الأحمر الاعتراف بلائحة وزارة الرياضة الجديدة، بداعي وجود العديد من المخالفات، أبرزها التدخل حكومي فى شئون الأندية، وهو ما ترفضه اللجنة الأولمبية الدولية التى هددت بإيقاف النشاط الرياضى حال استمرار هذا التدخل.

اقرأ أيضا..العامري يفجر أزمة في الأهلي والزمالك

وناقش المجلس فى الاجتماع اللائحة التى أعدتها لجنة صياغة اللوائح فى النادي لإعداد لائحة خاصة بالنادي، سيتم عرضها على الجمعية العمومية للنادي لإقرارها، ثم إرسالها للجنة الأولمبية المصرية، التى ستقوم بدورها بإرسالها للجنة الأولمبية الدولية لإقرارها.

أحداث عنف جديدة تشوه صورة الرياضة بمصر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.