CNN CNN

الأولمبية الدولية تبطل اللوائح المصرية وتؤجل انتخابات الأندية

الاثنين، 24 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 21:44 (GMT+0400)

القاهرة، مصر  (CNN)-- أوقفت اللجنة الأولمبية الدولية، العمل بلائحة الأندية المصرية الجديدة التي أصدرها وزير الرياضة، العامري فاروق، في 16 مايو/ أيار الماضي، وطالبت رئيس الحكومة، هشام قنديل بإيقاف العمل باللوائح الرياضية المصرية، وتعديلها بما يتوافق مع الميثاق الأولمبي.

الأولتراس يتسبب مجددا في أزمة للكرة المصرية

جاء ذلك من خلال الخطاب الذي وصل لهشام قنديل، الاثنين، وطلبت في خطابها تجميد أي انتخابات تجرى في الأندية بناء على اللائحة الجديدة.

الاتحاد المصري: مباريات الدوري ستقام نهاية الأسبوع

وقالت مصدر باللجنة الأولمبية المصرية فضل عدم ذكر اسمه لـ CNN: "اللجنة الأولمبية الدولية أرسلت بالفعل خطابا للحكومة المصرية، تطلب تجميد العمل باللائحة التي أصدرها رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق حسن صقر، بعام 2011، وكذلك تجميد اللائحة التي أصدرها وزير الرياضة العامري فاروق ، لما شابهما من تدخل حكومي في العمل الرياضي، وهو ما ترفضه اللجنة الأولمبية الدولية."

الأهلي والزمالك "إيد واحدة" ضد لائحة العامري

كان رئيس اللجنة الأولمبية المصرية خالد زين، قد أرسل للجنة الأولمبية الدولية الشهر الماضي، شكوى عدد من الأندية المصرية، تتهم الحكومة المصرية بالتدخل في العمل الرياضي، واعتراضها على لائحة الأندية الرياضية الجديدة.

الأهلي المصري يشكو وزير الرياضة للفيفا

أضاف المصدر "اللجنة الأولمبية الدولية، طالبت الحكومة المصرية بعدم التدخل في الشأن الرياضي، وإصدار لائحة رياضية جديدة، تضعها الأندية المصرية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية، خلال ستة شهور دون تدخل من الحكومة المصرية."

أحداث عنف جديدة تشوه صورة الرياضة بمصر

من جانبها قالت وزارة الرياضة، أن الوزير العامري فاروق، سيعقد الثلاثاء، اجتماعا مع اللجة القانونية للوزارة لمناقشة خطاب اللجنة الأولمبية الدولية، لبحث كيفية الرد على خطابها الأخير، وأن الوزارة ستطلب من اللجنة الأولمبية الدولية، إرسال مندوب لها، لمناقشة بنود اللائحة ، وتغير البنود التي تراها اللجنة الأولمبية الدولية تدخلا حكوميا.

مصر: وزير الرياضة يفجر أزمة في الأهلي والزمالك



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.