CNN CNN

مصر تتعهد للفيفا بتأمين بعثة منتخب غانا

الأربعاء، 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 04:00 (GMT+0400)


القاهرة ، مصر(CNN)-- أرسل اتحاد كرة القدم المصري، للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " ، تعهد الحكومة المصرية بتأمين بعثة منتخب غانا خلال وجودها في مصر، لأداء لقاء الإياب في المرحلة الفاصلة لتصفيات كأس العالم 2014، المقرر إقامته يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

كان الفيفا، قد أرسل لاتحاد الكرة المصري، استعجالا لإرسال التعهد الحكومي بتأمين بعثة المنتخب الغاني خلال وجوده بمصر، ومنحه يوم الإثنين مهلة 24 ساعة، بعد أن تأخرت مصر في إرسال التعهد الحكومي. 

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري ثروت سويلم لـ CNNبالعربية :" تلقى اتحاد الكرة الثلاثاء، موافقة الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الرياضة، بتعهدها بتأمين بعثة المنتخب الغانى خلال فترة وجودها فى مصر، وتعهدت وزارة الرياضة بتوفير كافة التأمينات اللازمة خلال فترة تواجد البعثة فى مصر."

وأرسل " فيفا " خطابا رسميا إلى الاتحاد المصرى  يخطره فيه بضرورة إرسال الموافقات الأمنية والحكومية على إقامة مباراة العودة أمام غانا، المحدد لها 19 نوفمبر/تشرين ثاني المقبل، على إستاد الدفاع الجوي بالقاهرة .

وكان الفيفا، قد منح اتحاد الكرة المصري مهلة لإرسال الموافقة الأمنية انتهت الاثنين، دون إرسال الموافقات الأمينة والحكومية للفيفا، الأمر الذى أثار استياء مسئولى الفيفا.

وقال عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة المصري سيف زاهر لـ CNNبالعربية "الفيفا أرسل لنا يستعجل إرسال الموافقات الأمنية والحكومية، بعد أن تأخرت الجهات الرسمية بمصر في منح تلك الموافقات."

كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز المنتخب الغاني بستة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم يوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمدينة كوماسي. وأضاف زاهر " تدخل عضو مجلس إدارة الإتحاد وعضو المكتب التنفيذي للفيفا هانى أبو ريدة ، وحصل على مهلة جديدة لمدة 24 ساعة فقط ، لإرسال الموافقات الأمنية، ووافق مسؤولو الفيفا ولكنهم اشترطوا التزام إتحاد الكرة بالمهلة الجديدة، وإلا سيتم نقل المباراة خارج مصر."

وعلى صعيد آخر، أرسلت وزارة الداخلية المصرية رسالة إلى وزارة الرياضة تتعهد فيها بالموافقة وتنظيم مباراة إياب نهائي دوري رابطة الأبطال الأفريقية بين الأهلي وأورلاندو بحضور الجمهور على ملعب "المقاولون العرب".



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.