CNN CNN

اشتباكات بين الأمن وجماهير الأهلي وإطلاق قنابل الغاز

الأحد، 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 18:13 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لجماهير النادي الأهلي المصري

 

القاهرة، مصر(CNN)-- اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن وعدد من جماهير النادي الأهلي، الأحد، قبل ساعات قليلة من انطلاق لقاء الأهلي وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 إقبال شديد على تذاكر الأهلي وأورلاندو

جاءت الاشتباكات بسبب تدافع عدد من رابطة أولتراس أهلاوي إلى ملعب المقاولون العرب الذي سيستضيف اللقاء النهائي، دون أن يكون معهم تذاكر المباراة، وقبل أن يفتح الأمن باب الدخول للجماهير.

مسيرة لـ"ألتراس أهلاوي" تغلق وسط القاهرة

وأطلقت قوات الأمن المتواجدة خارج الملعب قنابل الغاز المسيل للدموع على جماهير الأهلي المتواجدة خارجه لحضور نهائي دوري الأبطال.

النادي الأهلي ينعي رئيسه الأسبق عبد المحسن مرتجي

وحرص ما يقرب من 400 مشجع للنادي الأهلي على الدخول لمدرجات ملعب المقاولون العرب استعدادا لمساندة فريقهم أمام أورلاندو بيراتس في نهائي دوري أبطال إفريقيا منذ السابعة صباحا بتوقيت القاهرة، قبل تواجد قوات الأمن.

الأهلي المصري يضع قدما بمونديال الأندية بتعادله مع "بايرتس"

ووصل رئيس النادي الأهلي حسن حمدي، بصحبة عضو مجلس الإدارة خالد مرتجى، لملعب المباراة لتفقد الملعب ورصد التجهيزات الأخيرة قبل المباراة المرتقبة.

الأهلي يعترض على ملعب "المقاولون" لاستضافة النهائي

وقال مصدر مسؤول بالنادي الأهلي لموقع CNN بالعربية: "الأمن فوجئ باقتحام عدد من جماهير الأهلي لمدرجات ملعب المقاولون العرب منذ الصباح الباكر، قبل أن يتسلمها من إدارة الإستاد."

"الكاف" يؤجل إياب الأهلي وأورلاندو 24 ساعة

وأضاف نفس المصدر "الجماهير رفضت التعاون مع قوات الأمن التي كانت تريد تأمين الملعب وفرض سيطرتها، والأمن مستاء جدا من الوضع الحالي، وكان يفكر في إلغاء اللقاء."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.