CNN CNN

الأردن ينتظر الملحق ومشجعو أوروغواي من إسرائيل

الخميس ، 12 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
 قائد منتخب أوروغواي لوي سواريز عند وصوله

 

عمان - الأردن(CNN)-- وصل منتخب أوروغواي معززا بجميع نجومه إلى العاصمة الأردنية، استعدادا لمباراة ذهاب الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وأعلنت السلطات الاردنية عن إعداد خطة أمنية متكاملة استعداد لمجريات المباراة الأربعاء،  فيما أكد الاتحاد الاردني لكرة القدم على تطبيق إجراءات مشددة لمنع بيع التذاكر على أبواب ستاد عمان يوم المباراة.

وبدأت المقاهي في مختلف محافظات المملكة، بالتجهيز لحضور المباراة عبر شاشات ضخمة، ونشرت ملصقات إعلانية للمباراة، فيما صدرت توجيهات سابقة من رئيس الاتحاد الأمير علي بن الحسين على تخفيض أسعار تذاكر حضور المباراة.

اقرأ أيضا..بالأرقام.. مشوار "النشامى" إلى حلم المونديال

وقال المدير الاعلامي في الاتحاد مفيد حسونة في تصريحات لـCNN بالعربية، إن جميع بطاقات الدرجة الثانية والثالثة للمباراة بيعت بالكامل، وأن الطلب للحصول على التذاكر يتجاوز كثيرا عددها الذي يمثل سعة الملعب ويقدر بـ18 ألف متفرج.

اقرأ أيضا..هل حسن مطالب بشهادة لمباراة أوروغواي؟

وبيّن حسونة أن توجيهات صدرت لتخفيض سعر التذاكر حيث خفضت الدرجات الاولى والثانية  إلى 3 دنانير و 5 دنانير أردني ( نحو 7 دولارات)، بينما خصصت نحو 1200 بطاقة للدرجة الاولى التي يبلغ ثمنها 100 دينار أردني.

أما عن التذاكر المخصصة لجمهور منتخب الأورغواي، فقد تم بيع أغلبيتها وفقا لحسونة، ويبلغ 1200 تذكرة تباع الواحدة بمائة دينار أردني أيضا.

ووسط شكاوى مواطنين بحسب تقارير إعلامية محلية، من وجود "سوق سوداء" لبيع التذاكر بأسعار مرتفعة، قال حسونة إن هذه الحالات موجودة على غرار ما يحدث في أي مباراة في أي دولة في العالم، مشيرا الى أن تلك العملية لا يمكن ضبطها رغم أن الاتحاد منع بيع أكثر من تذكرة واحدة فقط لكل فرد.

ونبه حسونة، إلى أن هناك إجراءات مشددة، لخضوع المباراة للمراقبة الدولية، حيث يترتب على المملكة أي تجاوزات مساءلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جهتها، أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية عن تنفيذ خطة مشتركة مع اتحاد الكرة الأردني، لتوفير أقصى درجات الحماية بالتزامن مع خطة مرورية لتنظيم حركة السير في محيط الملعب.

وبحسب بيان رسمي صدر عن المديرية وصلت CNN بالعربية نسخة منه، فقد طالبت المشجعين بالالتزام بقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيما يتعلق بالهتافات او استخدام بعض الوسائل الممنوعة كالليزر والالعاب النارية ، ومنع حمل أي أدوات حادة أو عصي.

وبين جهاز الأمن العام، أن هناك عملية تفتيش الكتروني سيخضع لها المشجعون قبل الدخول إلى المدرجات، فيما سيتم تنظيم عملية الدخول من البوابات حسب درجات البطاقات .

وعلمت CNN بالعربية من مصادر مسؤولة ، أن أغلبية مشجعي منتخب الأورغواي هم من الأيدي العاملة للأورغواي في إسرائيل، رافضا الحديث عن تفصيلات أخرى في هذا الصدد.
ويعقد المدير الفني  للمنتخب الوطني الأردني "النشامى" حسام حسن ومدرب منتخب الأورغواي صباح الثلاثاء مؤتمرا صحافيا للحديث عن التحضيرات للمباراة في مدينة الحسين للشباب.

الأردن يعيش على وقع الملحق التاريخي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.