CNN CNN

جدل بعد أغلى صفقة انتقال في السعودية

الثلاثاء، 02 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN)--  مازال الشارع السعودي والعربي يتحدث عن صفقة انتقال لاعب الوسط الدولي يحيى الشهري من الاتفاق إلى النصر مقابل13 مليون دولار في أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم السعودية.

وتساءل سعوديون على قنوات التلفزيون وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن "حقيقة قيمة" الصفقة وما إذا كان هناك لاعب خليجي يستحق انتقاله مثل هذا الحجم من الأموال.

وبرر سعوديون استغرابهم بفشل كرة القدم السعودية في السنوات الأخيرة بدءا من عدم التأهل إلى نهائيات كأس العالم ومرورا بضعف النتائج في كأسي آسيا والخليج، زيادة على فشل الأندية في الدوريات الآسيوية.

 وقال الشهري في مؤتمر صحافي عقب التوقيع على العقد: "رغبتي في ارتداء شعار النصر كانت السبب الحقيقي في توقيعي للعقد" الذي يمتد لخمسة مواسم.

من جانبه قال رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي أن الشهري كان هدفاً لإدارة النادي منذ العام الماضي مضيفا أن "نصف قيمة الصفقة سيتم دفعه في الفترة الحالية والباقي سيتم جدولته على السنوات الأربع."

ويذكر أن أغلى صفقة عربية هي قيمة انتقال التونسي يوسف المساكني من الترجي التونسي إلى لخويا القطري والتي ناهزت 15 مليون دولار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.