CNN CNN

ماذا تحمل القمة الـ150 بين الزمالك والأهلي؟

الأربعاء، 21 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

 

القاهرة، مصر (CNN)-- حينما يلتقى ظهرالأربعاء فريقا الزمالك والأهلي، في افتتاح مباريات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بإستاد الغونة بالغردقة، ستكون المواجهة الـ 150 في تاريخ لقاءات الفريقين، في كافة البطولات .

لقاء الغونة، هو الأول بين الفريقين في استاد الغردقة، بقرار من وزارة الداخلية المصرية نظرا للظروف الأمنية التي تشهدها مصر في الأونة الأخيرة ، كما أن الأمن المصري اتخذ قرارا بإقامتها بدون حضور جماهيري كما أنها ستكون المواجهة الأولى للمدير الفني لفريق الأهلي محمد يوسف، بعد أن تولى مهمة تدريب الأهلي .

- إذا كانت مباراة افتتاح دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، هى الأولى التي ستقام باستاد الغونة، فإنها ليست المباراة الأولى التي تقام للفريقين خارج القاهرة، حيث التقى الفريقين في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، في كأس السوبر الإفريقي عام 1994 ، وفاز يومها الزمالك بهدف أيمن منصور.

- أقيمت 149 مواجهة بين الأهلي والزمالك في بطولات مختلفة محلية وعربية وإقليمية، بين الدوري المصري والكأس والسوبر المصري، وكأس السلطان والمسابقات الإقليمية مثل دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي، فاز الزمالك في 36 قمة، والأهلي في 60 وانتهت 53 مباراة بالتعادل.

- سجل الزمالك 150 هدفا، بينما أحرز الأهلي 202 هدفا في مواجهات الفريقين بالبطولات المختلفة.

-على مستوى البطولات الإفريقية، التقى الفريقان 7 مرات، فاز الزمالك في مواجهة واحدة بكأس السوبر الأفريقي عام 1994، فيما فاز الأهلي في أربع مباريات، وانتهت مواجهتان بالتعادل، وسجل الزمالك ستة أهداف، مقابل 10 أهداف للأهلي .



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.