CNN CNN

أزمة بين الأهلي والمنتخب بسبب اللاعبين الدوليين

الجمعة، 16 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 04:00 (GMT+0400)

 

القاهرة، مصر(CNN)-- طلب النادي الأهلي المصري، من اتحاد كرة القدم، استثناء لاعبيه الدوليين من لقاء منتخب مصر مع نظيره الأوغندي ، في اللقاء الودي المحدد له يوم 14 أغسطس/ آب الجاري، بإستاد الغونة، بمدينة الغردقة الساحلية.

مصر: جدو ينفي أنباء انتقاله إلى ناد بتونس

جاء طلب الأهلي، لانشغال الفريق الأحمر بلقاء فريق نادي ليوبار الكونجولي ، في الجولة الثالثة لدوري مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا ، والمقرر إقامته في الكونجو يوم 17 من الشهر الجاري ، والظروف الصعبة التي يمر بها فريق الأهلي.

الأهلي يستنجد بالقوات المسلحة بعد رفض الكاف

وقال مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ لـ CNN:" أرسلنا خطابا رسميا لاتحاد كرة القدم، نطلب فيه عدم استدعاء كل اللاعبين الدوليين الذين وقع عليهم اختيار الجهاز الفني للفراعنة للقاء أوغندا الودي ، بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق."

ضغوط الأهلي والزمالك على الفراعنة لإلغاء ودية مالي

ويتذيل فريق الأهلي، جدول المجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا برصيد نقطة واحدة وبفارق الأهداف عن فريق الزمالك ، بعد خسارته الأخيرة أمام ضيفه فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة ، وسبقها التعادل مع الزمالك بهدف لمثله.

أبو تريكة يقود الأهلي أمام الزمالك والأمن يحذر الجماهير

وأضاف عبد الحفيظ " عرضنا على اتحاد الكرة ترك لاعبين اثنين من بين ثمانية لاعبين تم اختيارهم للمنتخب للقاء الفراعنة ، وهما أحمد فتحي وحسام عاشور ، بسبب إيقافهما في لقاء ليوبار ، وننتظر رد الاتحاد والجهاز الفني للمنتخب."

الأزمة في مصر تدفع قائد الأهلي للرحيل

كان الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة باب برادلي ، قد اختيار ثمانية لاعبين من فريق الأهلي استعدادا للقاء أوغندا وهم ، شريف إكرامي ، مسعد عوض، وائل جمعة، رامي ربيعة، أحمد فتحي، أحمد شديد قناوي، حسام عاشور ومحمد أبو تريكة.

الأهلي يجدد تصعيد "لائحة العامري" دولياً

من جانبه، قال المدرب العام لمنتخب مصر ضياء السيد لـ CNN :" اتحاد الكرة عرض الأمر على الجهاز الفني للمنتخب ، قبل اتخاذ قراره النهائي ، وسنجتمع كجهاز فني لاستعراض الموقف بعد عودة المدير الفني باب برادلي ، يوم الاثنين من أجازته السنوية بأمريكا ، خاصة وإنه من المنتظر أن يطلب نادي الزمالك نفس الطلب."

أضاف السيد " نعلم صعوبة موقف فريقي الأهلي والزمالك في دوري مجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ولكن في نفس الوقت فإن لقاء أوغندا دولي وضمن الأجندة الدولية ، وأحد المحطات الهامة للفراعنة في إطار استعداداته لتصفيات كأس العالم 2014 ، ونسعى من خلاله لتحسين ترتيب الفريق المصري في تصنيف الفيفا ، وبعد استطلاع أراء الجهاز الفني سنتخذ قرارنا النهائي وإبلاغه لاتحاد الكرة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.