CNN CNN

"الفراعنة" يحظر السياسة وينفي إعفاء أبوتريكة

السبت، 14 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- فرض الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم على لاعبيه حظر التحدث في الشأن السياسي الداخلي، في الوقت الذي نفى فيه أن يكون اللاعب محمد أبوتريكة قد طلب إعفاءه من المشاركة في أي مباريات قادمة مع منتخب "الفراعنة."

وأكد المدرب العام للمنتخب، ضياء السيد، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن أبوتريكة لم يعتذر عن خوض اللقاء المرتقب مع منتخب غينيا، في الجولة السادسة لتصفيات كأس العالم "البرازيل 2014"، المقرر إقامته في العاشر من سبتمبر/ أيلول الجاري.

النيابة العسكرية تأمر بضبط "رباعي" الزمالك

ورداً على تقارير إعلامية أشارت إلى أن أبوتريكة اعتذر عن المشاركة في مباراة غينيا بسبب "سوء حالته النفسية"، أكد السيد أن اللاعب "منتظم" في معسكر المنتخب، الذي بدأ الأحد، ولم يطلب من أي أحد بالجهاز الفني إعفاءه من خوض المباراة القادمة.

وبينما ذكر المدرب العام للمنتخب أنه من المقرر انضمام "ثلاثي" الزمالك، محمود عبدالرازق "شيكابالا"، وعمر جابر، ومحمد عبدالشافي، إلى معسكر "الفراعنة"، في وقت لاحق الأربعاء، فقد دعا إلى "عدم إطلاق الشائعات حول لاعبي المنتخب في الوقت الحالي."

الإسكندرية تستضيف لقاء الفراعنة وغينيا

وأضاف السيد أن الجهاز الفني، بقيادة الأمريكي بوب برادلي، "نبه على جميع الموجودين بالمعسكر، سواء لاعبين أو جهاز فني أو إداري أو طبي، بالامتناع عن الخوض في أي كلام يخص الشأن السياسي"، وحذر من أن "من يخترق الحظر، سيتعرض لعقاب فوري وقاس، خاصةً وأن الفريق ليس في حاجة لمزيد من المشاكل والأزمات."

تأتي تعليمات الجهاز الفني للمنتخب في أعقاب الأزمات التي أثيرت مؤخراً حول اللاعبين أبوتريكة وشيكابالا،  مع اثنين من ضباط القوات المسلحة، واستدعاء الأخير للنيابة العسكرية للتحقيق معه في واقعة التعدي على ضابط طيار بالقوات الجوية، في مطار الغردقة.

ما حقيقة اعتقال محمد أبوتريكة؟

ويدخل منتخب مصر لقاء غينيا وقد ضمن التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، بعد أن احتل المركز الأول للمجموعة السابعة برصيد 15 نقطة، وينتظر إجراء قرعة المرحلة النهائية في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

منتخب مصر يخطو باتجاه كأس العالم 2014 بفوزه على زيمبابوي  



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.