CNN CNN

الأردن: 52 الف سوري عبروا للمملكة منذ بداية يناير

الأربعاء، 27 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 

عمان، الأردن (CNN) -- أشارت الأردن، الاثنين، إلى أن عدد السوريين الذين لجأوا إلى المملكة، منذ بداية يناير/كانون الثاني الجاري، تجاوز 52 ألف شخص معظمهم من الأطفال والنساء.

وأوضح مصدر مسؤول في الجيش الأردني إن عدد اللاجئين الذين دخلوا البلاد  بطرق غير شرعية فاق 52500 لاجىء، لافتاً إلى أن غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ والمصابين والمرضى.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء الرسمية، إن من ضمنهم 3046 لاجئا عبروا من عدة نقاط حدودية في الساعات الأربعة وعشرين ساعة الماضي، مضيفاً بأن اللاجئين يعبرون من مناطق غير معدة لاستقبالهم تتسم بالوعورة الشديدة.

وبحسب تقديرات دولية، دفع العنف الدموي، الذي يجتاح سوريا منذ قرابة العامين، بنحو 700 ألف سوري للفرار إلى لبنان والأردن وتركيا والعراق، ومن المقرر أن تستضيف الكويت، الأربعاء، مؤتمر التعهدات الإنسانية من أجل سوريا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.