CNN CNN

منظمة: المعارضة السورية تلجأ للإعدام وتتخذ رهائن

الأحد، 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية، الجمعة، المعارضة السورية المسلحة بقتل ما لا يقل عن 190 مدنيا، إلى جانب اتخاذها لأكثر من 200 رهينة أثناء عملية عسكرية انطلقت في الرابع من أغسطس/ آب الماضي.

سوريا: مقاتلو الداخل يرفضون حكومة الخارج

وبين تقرير المنظمة أن المعارضة وفي تلك الفترة قامت بتنفيذ إعدامات لـ67 شخص أو قتلهم بصفة غير مشروعة، حصلت في مناطق وقرى علوية موالية للنظام السوري.

سوريا: فصائل تابعة للقاعدة تقاتل بعضها والجيش الحر

من جهته، عبر التحالف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن قلقه العميق لما ورد في تقرير المنظمة الحقوقية، مؤكدا ادانته لكل اعمال العنف والانتهاكات الإنسانية التي تنفذها الجماعات المسلحة.

إسبانيا: اعتقال قائد خلية تجند "مجاهدين" لسوريا

وأشار التحالف في رسالة بعث بها إلى منظمة هيومن رايتس ووتش إلى استنكاره الشديد للأعمال التي تقوم به جماعات مثل الدولة الإسلامية في العراق وسوريا إلى جانب جيش المهاجرين وجبهة النصرة المذكورة في التقرير.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.