CNN CNN

ماكين لـCNN بعد زيارة سوريا: المتشددون هم 7% فقط من الثوار

السبت، 29 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)
 

(شاهد الفيديو)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، جون ماكين، إن نسبة المتشددين تبلغ سبعة في المائة فقط من بين 100 ألف مقاتل في صفوف الثوار بسوريا، وذلك بعد الزيارة الأولى من نوعها لسيناتور أمريكي إلى سوريا منذ اندلاع الأزمة في البلاد.

وقال ماكين في مقابلة مع CNN: "يمكننا مساعدة الأشخاص غير المتشددين،" مشيرا إلى أن ذلك يترتب عليه مخاطر، إلا أن هذه المخاطر تظل أفضل من الوضع الحالي القائم في البلاد.

وأضاف ماكين أن الطلبات التي جمعها من خلال اجتماعه بعدد من قادة الثوار والمعارضة تتركز حول تزويدهم بالذخيرة التي تكاد تنفذ، حيث قال: "قادة الثوار يطلبون من الولايات المتحدة تزويدهم بالأسلحة ليتمكنوا من الاستمرار بمقاتلة الأسد، وبالتحديد أسلحة مضادة للدروع وأخرى للطائرات."

وألقى السيناتور الأمريكي الضوء على أن الثوار "لا يفهمون لماذا لا تساعدهم الولايات المتحدة الأمريكية."

ويشار إلى أن ماكين تمكن من دخول الأراضي السورية من الحدود الشمالية مع تركيا وتوغل مسافة كيلومتر واحد ليجوب عدد من المناطق ويلتقي بقادة الجيش الحر والثوار المقاتلين في البلاد.

للاطلاع على ملف الثورة السورية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.