CNN CNN

الأمم المتحدة: القتال العنيف بسوريا يعيق إيصال المساعدات

الأربعاء، 31 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 13:15 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن برنامج الأغذية العالمي، الثلاثاء، عن تعذر جهود إيصال مساعدات إنسانية إلى العديد من المناطق في سوريا، تحديدا في حمص، جراء تصاعد القتال.

وقالت اليزابيث بيرز المتحدثة باسم البرنامج، إن المنظمة قلقة إزاء الوضع في مدينة حمص، حيث يعتقد أن هناك عدة آلاف من الأشخاص تم محاصرتهم، بسبب القتال العنيف للسيطرة على المدينة.

وأضافت: "هناك نحو 2500 شخص محاصرون في حمص"، ولفتت إلى أن الوضع في منطقة الوعر بمحافظة حمص ما زال متوترا، حيث نزح نحو 300 ألف شخص.

وتشهد حمص، بوسط سوريا، مواجهات عنيفة منذ بدء قوات النظام حملة عسكرية، منذ نحو شهر، للسيطرة على معاقل مقاتلي المعارضة بالمدينة، وتمكنت الأولى، يوم الاثنين، من اتمام سيطرتها الكاملة على حي الخالدية الإستراتيجي.

وعلى صعيد مواز، ناشد رئيس لجنة التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، باولو سيرجيو بينيرو، الاثنين، الدول الأعضاء بالجمعية العامة، التصرف بحزم ووضع حد لأعمال العنف الدامية التي تجتاح سوريا لأكثر من عامين.

وطبقاً لإحصائية الأمم المتحدة، فقد قتل أكثر من 100 ألف شخص، منذ بدء القتال بين قوات الحكومة السورية، وجماعات المعارضة التي تسعى للإطاحة بالرئيس بشار الأسد، ودفع العنف نحو مليون شخص للفرار خارج البلاد، فيما نزح 4 ملايين بالداخل.

إقراء أيضاً:

UN: أزمة اللاجئين في سوريا الأسوأ منذ الإبادة في رواندا

الأمم المتحدة: عدد قتلى سوريا تجاوز 100 ألف

الملف الكامل للأزمة السورية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.