CNN CNN

نتنياهو: إسرائيل مستعدة لأي سيناريو بسوريا

الثلاثاء، 27 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 19:37 (GMT+0400)

(شاهد التقرير)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في الوقت الذي شدد فيه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على أن الدولة العبرية لا تتدخل في "الحرب الأهلية" الجارية في سوريا، فقد أكد أنها مستعدة لمواجهة أي سيناريو محتمل.

ووسط تقارير تشير إلى احتمال قيام الولايات المتحدة، ودول غربية أخرى، بتوجيه "ضربة عسكرية" إلى سوريا، قد تدفع الأخيرة بشن هجمات على إسرائيل، حذر نتنياهو من أن بلاده "سترد بقوة"، إذا لاحظت أي محاولة للمساس بها.

إسرائيل تحذر النظام السوري بالرد إذا استمر الاستفزاز

وبدأ الجيش الإسرائيلي تدريباً عسكرياً في هضبة الجولان الثلاثاء، إلا أن الناطق باسم الجيش قال إن التدريب، الذي من المقرر أن يستمر يومين، تم التخطيط له مسبقاً، في إطار برنامج التدريبات للعام الحالي.

نتنياهو: الأصبع على النبض وساعة الحاجة نحوله للزناد

كما أورد الراديو الإسرائيلي أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية ألغى جلسته التي كانت مقررة الثلاثاء، لمناقشة تطورات الوضع في سوريا، ولم يفصح ديوان رئيس الحكومة عن سبب إلغاء الاجتماع.

واشنطن "على أهبة الاستعداد" لعملية "محدودة" ضد سوريا



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.