CNN CNN

الائتلاف الوطني: مستعدون للتعاون مع لجنة تحقيق محايدة

الأحد، 04 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 20:52 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الأحد، استعداده للتعاون مع "لجنة تحقيق محايدة في جرائم الحرب، التي ارتكبت خلال النزاع السوري"، وذلك رداً على دعوة المفوضة العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى التحقيق في مزاعم قيام مقاتلين معارضين بـ "إعدام جنود نظاميين" في خان العسل.

رئيس لجنة تحقيق أممية: ما نشهده هو تدمير لسوريا

وأكد "الائتلاف"، في بيان حصلت CNN على نسخة منه: "التزامه الكامل باحترام العهود والمواثيق الدولية، واهتمامه الكامل بملاحقة كل من يثبت تورطه في جرم أو جناية بحق السوريين، اياً كانت الجهة التي ينتمي إليها."

فيديو "آكل قلب" جندي سوري يفجر غضبا دوليا

وكانت المفوضة العليا للامم المتحدة لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، قد دعت، الجمعة، إلى إجراء تحقيق مستقل لتقصي المعلومات حول إعدام عشرات الجنود الموالين لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، من قبل المعارضة المسلحة في بلدة خان العسل، بمحافظة حلب.

بيلاي تدعو إلى تحقيق مستقل بإعدام جنود بخان العسل

ودعا "الائتلاف" بيلاي إلى: "التحرك العاجل للتحقيق في كافة المجازر التي ارتكبت في سوريا، ويخص بالذكر منها تلك التي وقعت في شهر رمضان" على يد القوات النظامية.

سوريا تندد بجهود نقل ملفها إلى المحكمة الجنائية

واتهم في بيانه النظام بقتل 1700 شخص، خلال شهر رمضان: "من بينهم 250 قضوا في 20 مجزرة جرى توثيقها بالتواريخ والمناطق والأرقام"، معلنا انه سيقدم تقريراً مفصلاً بهذه الارتكابات.

بيلاي تتهم النظام بارتكاب جرائم ضد الإنسانية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.