CNN CNN

استطلاع: الشارع الأمريكي يعارض ضرب سوريا

الخميس ، 03 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أظهر استطلاع للرأي أجرته CNN أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يسبح ضد تيار جارف يتمثل في رفض أغلبية الشارع الأمريكي لضربة عسكرية ضد النظام السوري، تحشد لها إدارته داخلياً ودولياً.

تأتي نتائج الاستطلاع، الذي أجرته الشبكة بالتعاون مع "أو ار سي" الدولية، ونشر الاثنين، في وقت يستعد فيه أوباما لتعبئة الأمة بكلمة مقررة له الثلاثاء، وبدء نقاش بالكونغرس حول مسودة قرار تفوضه توجيه ضربة عسكرية لسوريا.

ورغم ان الاستبيان أظهر بأن 8 من كل 10 أمريكيين يعتقدون بأن الأسد استخدم الغاز السام ضد شعبه، إلا أن الأغلبية ترغب في رفض الكونغرس لقرار يخول أوباما ضرب سوريا.

ورأي أكثر من 7 من المستطلعين بأن مثل هذه الضربة لن تحقق أهداف رئيسية لأمريكا، واعتبرت نسبة مماثلة أنه ليست في مصلحة الأمن القومي لبلادهم التورط في الحرب الأهلية الدامية بسوريا.

وكان الرئيس الأمريكي قد قرر الرد على هجوم بالسلاح الكيماوي أوقع أكثر من 1400 قتيلا بريف دمشق الشهر الماضي، بعمل عسكري ضد نظام دمشق ودعا الكونغرس منحه الضوء الأخضر للقيام بذلك.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.