CNN CNN

مالي: العديد من القتلى بعمليات ضد المليشيات المتشددة

الثلاثاء، 12 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 13:01 (GMT+0400)
 خريطة توضيحية لوزارة الدفاع الفرنسية بشأن عملياتها العسكرية في مالي

 

باريس، فرنسا (CNN) -- أسفرت جهود عسكرية لوقف تقدم مليشيات مسلحة متشددة في شمال مالي، التي انضمت إليها فرنسا، عن سقوط "العديد" من القتلى بين صفوف الجانبين، وفق مصادر عسكرية في الدولة الإفريقية.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع، العقيد ديارا كون، السبت، إن 11 من الجنود قتلوا وأصيب 60 آخرون في المواجهات المسلحة في مدينة "كونا"، التي زحفت إليها المليشيات المتشددة، الخميس، لكن سريعاً ما تراجعت بفعل العمليات الجوية والبرية التي شاركت فيها قوات فرنسية.

كما قتل طيار فرنسي خلال عمليات جوية لصد مجموعات مسلحة من تنظيمات توصف بأنها "إرهابية" كانت تحاول التقدم نحو بلدة "موبتي" القريبة من مدينة "كونا" الإستراتيجية، بحسب تأكيد وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، في حين أشارت الوزارة لاستمرار العمليات الجوية طيلة ليل الجمعة وحتى السبت.

وأضاف كون: "استخدمت كافة الوسائل لمحاربة المتشددين، بينها هجومان بمروحيات قتالية ما جعلهم يفرون.. هذا يثبت بأن الجيش المالي قادر على القتال.

بدوره أشاد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، بالعمليات العسكرية بمواجهة المتشددين قائلاً: وجهت لهم ضربة قوية وكبدتهم خسائر فادحة، لكن مهمتنا لم تنته به."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.