CNN CNN

جلسة استجواب "عسيرة" لكلينتون بشأن هجوم بنغازي

الأربعاء، 30 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بدأت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، الأربعاء، جلسة ساخنة، طال انتظارها، أمام الكونغرس، بشأن هجوم بنغازي الدموي الذي راح ضحيته أربعة أمريكيين من بينهم السفير، كريستوفر ستيفنز.

وكشفت مصادر أمريكية مطلعة على فحوى الجلسة لـCNN، بأن الاستجواب سيتراوح بين الفراغ الأمني في منطقة شمال إفريقيا إلى برقيات مسربة كشفت بأن ستيفنز سبق وأن اقترح نقل مقر القنصلية إلى مكان آخر آمن، بالإضافة إلى تساؤلات حول ما إذا ما كان لوجود عناصر إسلامية متشددة في كل من مالي والجزائر أي صلة بقرارات سابقة اتخذتها الإدارة بعدم الاحتفاظ بقوات مقاتلة في ليبيا.

ويتوقع مسؤولون بالخارجية الأمريكية جلسة استجواب عسيرة في مواجهة الوزيرة التي تعافت مؤخراً من جلطة دموية في الرأس ما أدى لتأخير مثولها أمام الكونغرس.

وذكرت المصادر بأن أعضاء الكونغرس قد يطالبون وزيرة الخارجية بتحديد مكان تواجدها بدقة أثناء الهجوم على القنصلية ومدى مشاركتها في ردة فعل الإدارة والجهود التي بذلت لتحديد مكان السفير الأمريكي الذي كان فقد أثره قبل مقتله.

وسيجري استجواب كلينتون لمدة 90 دقيقة أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ثم لساعة ونصف الساعة في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ظهر اليوم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.