CNN CNN

مقتل وإصابة 31 بانفجار قنبلة شرقي أفغانستان

الجمعة، 03 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)
 صورة من الأرشيف لهجوم سابق بأفغانستان

 

كابول، أفغانستان (CNN) -- سقط تسعة قتلى و22 جريحا، الاثنين، بانفجار قنبلة أسفل حافلة شرقيأفغانستان،في هجوم حملت السلطات الأفغانية مسؤوليته لحركة طالبان.

وذكرت وزارة الداخلية الأفغانية أن الهجوم وقع في "ورداك" وهو نفس الإقليم الذي كان قبل عامين، مسرحاً لأكبر خسائر بشرية يتكبدها الجيش الأمريكي في يوم واحد منذ غزو أفغانستان أواخر عام 2001.

ففي أغسطس/آب عام 2011، أسقط مقاتلو طالبان مروحية عسكرية أمريكية من طراز "شينوك" ما أدى إلى مقتل جميع من على متنها، وعددهم 38 شخصاً، من بينهم 22 من عناصر "سيلز" -  "نخبة مشاة البحرية" - بجانب عدد من جنود قوات العمليات الخاصة.

وفي فبراير/شباط الماضي، اتهم الرئيس الأفغاني، حميد كرزاي، القوات الأمريكية بارتكاب تجاوزات من "تعذيب" و"قتل" في الإقليم، الذي انسحبت قوى غربية، من إحدى مقاطعاته، الشهر الماضي، بعد اتفاق من الحكومة الأفغانية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.