CNN CNN

احتراق محرك طائرة "بوينغ 777" بأجواء موسكو

السبت، 25 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 15:54 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من حادث تحطم طائرة روسية أواخر العام الماضي

 

موسكو، روسيا (CNN)-- بعد يوم من هبوط إحدى طائرات الركاب اضطرارياً في مطار "هيثرو" بالعاصمة البريطانية لندن، نتيجة اندلاع حريق في أحد محركاتها، تسببت مشكلة مماثلة في هبوط طائرة ثانية اضطرارياً في أحد مطارات العاصمة الروسية موسكو السبت.

الفارق بين الطائرتين ليس فقط في أن الأولى تابعة لشركة "برتيش أيرويز" والثانية تتبع "ترانسيرو" الروسية، وإنما في الطراز أيضاً، حيث أن الهبوط الاضطراري الذي تسبب في إغلاق مطار هيثرو جزئياً، كان لطائرة من طراز "أيرباص 319 أيه"، بينما الأخرى من طراز "بوينغ 777."

وأفادت وكالات أنباء وتقارير إعلامية رسمية بأن حريقاً اندلع في المحرك الأيسر للطائرة الروسية، بينما كانت في طريقها إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، وعلى متنها 221 راكباً، بعد قليل من إقلاعها من مطار "دوموديدوفو"، جنوب غربي موسكو، في حوالي الساعة 11:23 من صباح السبت.

وعلى الفور أبلغ قائد الطائرة سلطات المراقبة الجوية بالحادث، وطلب الهبوط اضطرارياً في مطار "شيريميتوفا"، شمال العاصمة الروسية، حيث تمكنت الطائرة من الهبوط دون أن ترد أية تقارير بوقوع إصابات.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.