CNN CNN

ويكيليكس: سنودن طلب اللجوء بأكثر من دولة ومولنا سفره

الأربعاء، 10 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 05:00 (GMT+0400)

(شاهد التقرير)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف موقع ويكيليكس، الاثنين أن مسرب معلومات وكالة الأمن القومي الأمريكي، ادوارد سنودن، قدم طلبا باللجوء لأكثر من دولة، منها ايسلندا.

وقال متحدث باسم ويكيليكس أن سنودن تم منحه بطاقة عبور كلاجئ من قبل الإكوادور في الفترة التي تواجد فيها بهونغ كونغ.

 أمريكا توجه تهمة التجسس لسنودن

وبين المتحدث أن سنودن طلب اللجوء في عدد من الدول دون تقديم معلومات حول اسماء هذه الدول أو معلومات أين ستكون خطوته الثانية.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي وصرحت الناطقة باسم الجهاز الأمني الأمريكي، كيتلين هايدن، إن واشنطن تقدمت بـ"اعتراض قوي" لدى السلطات الصينية وهونغ كونغ لقرار السماح لسنودن بالمغادرة.

ويكيليكس: طائرة سنودن تحط في موسكو

والأحد، دخلت المطاردة الدولية الجارية للموظف السابق في جهاز الأمن القومي الأمريكي، منعطفا جديدا إذ أعلنت مجموعة "ويكيليكس" أن طائرته التي انطلقت من هونغ كونغ حطت في موسكو.

من هو سنودن.. "مسرب أسرار" أمريكا؟

ولم تكشف المجموعة - التي اشتهرت بتسريبها لملفات سرية أحرجت الإدارة الأمريكية - عن الوجهة النهائية لسنودن، وما إذا كان سيغادر روسيا أو يستقر فيها، وذلك بعد ساعات من إعلانها أنه بطريقه إلى "دولة ديمقراطية" يطلب فيها اللجوء السياسي، بعد أن ساعدته بتأمين مستندات سفر، وفقا لتغريدات لها نشرتها عبر صفحتها بـ"تويتر."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.