CNN CNN

جوهر على غلاف "رولينغ ستون" يثير الغضب

الجمعة، 16 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 16:01 (GMT+0400)
 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أطلق استخدام مجلة أمريكية صورة جوهر تسارناييف، المتهم بتفجير ماراثون بوسطن في غلاف للمجلة موجة جدل واستياء واسعين بالولايات المتحدة.

ويظهر في غلاف مجلة "رولينغ ستون" صورة جوهر، وهي ذات الصورة التي تداولتها وسائل الإعلام على نحو واسع بقضية التفجيرين وقتل فيهما ثلاثة أشخاص ومئات الجرحى، وبجانبها عنوان: المفجر.. كيف خذلته عائلته.. من طالب محبوب وواعد ليقع في براثن الإسلام الراديكالي وتحول إلى وحش."

أمريكا: اتهام رسمي لجوهر بالقتل واستخدام سلاح دمار

وتقول المجلة إن عددها، الذي سيطرح بالأسواق في 3 أغسطس/آب المقبل، يحوي الكثير من التفاصيل الجديدة، منها بوحه لأحد زملائه بأن "هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 مبررة بالنظر إلى سياسات الأمريكية تجاه الدول الإسلامية."

ولم يلق قرار "رولينغ ستون" استحسان الكثير من أعربوا عن سخطهم الشديد، وقال أحدهم معقباً بصفحة المجلة على موقع "فيسبوك": إنها صفعة بوجه مدينة بوسطن العظيمة وضحايا التفجير."

تحذير قضائي من تمييز عنصري بتحقيق تفجيري بوسطن

وبدورها قالت أدريان غراهام: "مجلة رولينغ ستون تمجد الإرهاب.. لن اشتري هذا العدد ولا أي أعداد أخرى في المستقبل."

وضمت التعليقات تعقيباً كذلك من "حركة حرروا جهار" - اسم آخر مستخدم لجوهر - "قاطعوا رولينغ ستون لدعوتها جوهر بالوحش.. وأثارت المزيد من الأسى.. برئ حتى تثبت إدانته."

والدة الشقيقين تسارناييف: ما حصل مسرحية

ويذكر أن CNN حاولت الاتصال بالمجلة إلا أنها لم تتلقى حتى اللحظة رداً منها.

وتتهم السلطات الأمريكية جوهر، وشقيقه تامرلان، بتفجير قنبلتين قبل خط نهاية ماراثون بوسطن في 15 إبريل/نيسان الماضي، ولقي 3 أشخاص مصرعهم وأكثر من 260 جريحا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.