CNN CNN

إيران: "أزمات أمنية" مستقبلية بالدول المشاركة بمهاجمة سوريا

الأحد، 01 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 15:33 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذر مسؤول عسكري إيراني بارز دول إقلمية من المشاركة في هجوم عسكري محتمل ضد سوريا، مشيرا إلى أنها سوف تواجه أزمات أمنية داخلية مستقبلاً.

إقراء أيضاً...إيرانيون يطلقون حملة لـ"الجهاد" بسوريا

ونقلت وكالة "مهر" عن القائد العام لقوات الحرس الثوري، اللواء محمد علي جعفري، قوله إن "اي عدوان" على سوريا لن يتوقف عند حدود هذا البلد: " بل يتخطى حدود سوريا حيث الازمة سوف تنتقل إلى عمق الكيان الصهيوني."

إيران تحذر أمريكا من تجاوز "الخط الأحمر" بسوريا

ونبه جعفري، في تصريح اجتماع المجلس الأعلى للأمن القومي: "من مغبة مشاركة بعض الدول الاقليمية في اي عدوان ضد سوريا"، قائلا إن: "هذه الدول سوف تواجه ازمة امنية داخلية في المستقبل."

طهران تنفي لجوء الأسد وخامنئي يحذر من كارثة

ودعا المسؤول العسكري أمريكا للاعتبار من حربي العراق وأفغانستان،  على حد ما نقل المصدر.

إيران تحذر من أي هجوم  عسكري على سوريا

والأسبوع الماضي، حذّر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، من أن تدخل واشنطن العسكري في سوريا سيجر المنطقة برمتها إلى الكارثة.

روحاني يندد باستخدام الكيماوي في سوريا

واعتبر خامنئي  أن "تدخل القوى الأجنبية في سوريا أو "أي بلد آخر لايحمل أي معنى سوى تأجيج نيران الحرب والنزاع ويعمق من سخط الشعوب عليها."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.