CNN CNN

بالفيديو: هبوط اضطراري لطائرة سعودية قادمة من إيران

الأحد، 05 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 14:24 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تبادل نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أنباء عن حادثة هبوط طائرةٍ تابعة للخطوط السعودية في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنوّرة يوم الأحد فجراً.

اقرأ أيضا .. السعودية: الدفاع المدني يؤكد وفاة الطفلة لمى

وقد نُشر على موقع يوتيوب أكثر من مقطع فيديو، قال ناشروه إنه يبين لحظة حصول الحادث. كما أنشأ المغردون وسم #هبوط_اضطراري_لطائرة_بالمدينة تبادلوا من خلاله التعليقات.

و .. من هو السعودي ماجد الماجد زعيم "كتائب عبدالله عزام"؟

وبحسب موقع "سبق" الإلكتروني السعودي، فإن 29 راكباً أصيبوا بإصاباتٍ مختلفة أغلبيتها طفيفة في هذه الحادثة.

و‏أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن رحلة السعودية رقم 2841 القادمة من مطار مدينة مشهد الإيرانية إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي تعرضت لخلل فني أثناء هبوطها في المطار، ونتج عن ذلك إصابة عدد من الركاب بإصابات مختلفة.
 
وقال خالد بن عبدالله الخيبري، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، إنه في تمام الساعة 4:14 من صباح اليوم الأحد تعرضت رحلة الخطوط السعودية 2841 من طراز بوينغ 763، وعلى متنها 315 راكباً، إلى عطل فني في نظام العجلات الخلفي الأيمن للطائرة، وهبطت على المدرج دون نزولها، ونتيجة لعملية الإخلاء وتدافع الركاب أصيب 29 راكباً، تم نقل 11 منهم إلى المستشفى، فيما أصيب 18 آخرون بإصابات طفيفة، وتم معالجتهم بمستوصف المطار.
 
وأضاف "الخيبري" أن قائد الطائرة عند محاولته الهبوط كان قد أبلغ برج المراقبة الجوية بوجود خلل فني في نظام العجلات الخلفي، مما يستحيل معه إنزال عجلات الجانب الأيمن للطائرة، وعلى الفور قامت الجهات الفنية بالمطار بالاستعدادات اللازمة وتجهيز المدرج لمثل هذه الحادثة، وذلك فور تلقيها بلاغ قائد الطائرة ومحاولته الهبوط.
 
علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.