CNN CNN

504 Gateway Time-out

504 Gateway Time-out


openresty

نشطاء: "داعش" تتقدم بالرقة وتعزيزات لمواجهتها في ادلب

السبت، 11 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 15:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تستمر المواجهات بين الفصائل السورية المتناحرة بأنحاء مختلفة من سوريا، حيث أحرزت "الدولة الإسلامية في العراق والشام" - داعش - تقدما في محافظة الرقة، وسط تقارير عن استقدام الكتائب الإسلامية تعزيزات عسكرية، للتصدي لمقاتلي "داعش" في إدلب، بحسب نشطاء.

وأوقعت المواجهات المستمرة منذ أكثر من أسبوع نحو 482 قتيلا، بحسب ما أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، الجمعة.

وأشار المصدر إلى معلومات مؤكدة عن تقدم "داعش"، وسيطرتها على إدارة المركبات  في منطقة الصناعة بمحافظة الرقة، حيث تستمر المواجهات بينها وبين مقاتلي "جبهة النصرة."

وفي الأثناء، استقدمت الكتائب الإسلامية تعزيزات عسكرية من عشرات الآليات الثقيلة، بينها دبابات وعربات محملة برشاشات ثقيلة ومتوسطة، بجانب 200 مقاتل، إلى مدينة سراقب، جنوب شرقي ادلب، طبقاً للمرصد.

وتأتي التعزيزات العسكرية بأعقاب فشل وساطة لتأمين خروج مقاتلي "داعش" من المدينة، التي تشهد حركة نزوح في صفوف المدنيين.

كما تشهد  قرية "كفر تعال" بمحافظة حلب، حركة نزوح للمدنيين فرارا من قصف "داعش" للبلدة، فيما خرجت تظاهرات في بعض بلدات المحافظة، للمطالبة بالحرية وإسقاط نظام بشار الأسد و"داعش"، فيما أطلق عليها جمعة "عصابة بشار الأسد عدونا الأول."

وكان "الجيش السوري الحر" قد وصف "داعش" بأنها طعنة، غرسها نظام الأسد في ظهر الثورة، فيما تحدث وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، عن "شراكة" بين الطرفين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

504 Gateway Time-out

504 Gateway Time-out


openresty
504 Gateway Time-out

504 Gateway Time-out


openresty