/منوعات
 
الثلاثاء، 13 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

مدونات: الشواذ ينتقمون لغزة و"جريمة" تفضح شرطة مصر

المثليون يقاطعون رفاقهم بإسرائيل

المثليون يقاطعون رفاقهم بإسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تنوعت القضايا التي طرحتها المدونات العربية، بينها تحليل لعملية التشويش التي تعرضت لها قناة الجزيرة الرياضية خلال افتتاح كأس العالم، إلى جانب الحديث عن وجود فيديو لعناصر من المباحث المصرية وهم يتقاسمون كمية من المخدرات تسبب في مقتل ناشط شاب في مدينة الإسكندرية، في حادث قالت الشرطة إنه ناجم عن ابتلاع سيجارة حشيش.

كذلك أثارت مدونات مغربية خاصة بالمثليين قضية معاقبة مثليين إسرائيليين بسبب ما جرى "لأسطول الحرية" عبر منعهم من المشاركة في مهرجان للشاذين جنسياً في أسبانيا، بالإضافة إلى تحقيق وزارة التربية السعودية في قيام أستاذ بتدريب طلابه على غسل وتكفين ودفن أحد رفاقهم.

ففي المغرب، ناقشت مدونة "غاي ماروك" الخاصة بالمثليين في المغرب قضية حظر مجموعات من الشاذين الأوروبيين مشاركة شاذين من إسرائيل في نشاط نظم مؤخراً في العاصمة الأسبانية مدريد، وذلك بسبب تصدي الجيش الإسرائيلي لسفن "أسطول الحرية" المتجه إلى غزة وقتل ناشطين على متنه.

وقالت المدونة التي تعتمد اللغة الفرنسية: "طالبت جمعيات المثليين الأسبان من منظمي مهرجان 'فخر الشاذين' في مدريد العودة عن قرارهم بمنع مشاركة الوفد الإسرائيلي، معتبرة أن القرار 'غير مقبول' خاصة في مهرجان ينظمه من هم ضد التمييز والتعدي على حقوق الإنسان وحريته."

وأضافت المدونة إن المهرجان الذي سيقام في الثالث من يوليو المقبل: "هو تحرك ضد التمييز، وسيكون حرمان المجموعات الإسرائيلية من المشاركة مجرد تمييز ضدهم."

وفي مصر، ناقشت "مدونة ميت" قضية مقتل الشاب خالد سعيد في الإسكندرية، والذي قالت وزارة الداخلية إنه قتل جراء ابتلاع لفافة من الحشيش، بينما قالت عائلته والكثير من المدونين المصريين إنه كان ضحية التعذيب في أقسام الشرطة.

وذكرت المدونة أن السبب الحقيقي لمقتل الشاب هو عثوره على فيديو يصور اقتسام عناصر وضباط من مركز شرطة "سيدي جابر" لكميات من المخدرات المصادرة بهدف بيعها لاحقاً.

وقالت المدونة، التي عرضت الفيديو على صفحتها: "وأخيرا ظهرت الحقيقة وسقطت أكاذيب الداخلية اللعينة مرة أخرى، الشاب خالد محمد سعيد إلي اتقتل في الإسكندرية ﻷنه كان ناوي يفضح مافيا الأمن والاتجار في المخدرات، مساعدا الشرطة همه دول المجرمين الحقيقيين، ودول العصابة الأمنية إلي قتلت خالد وإلي بتتاجر في المخدرات وبتضيع شباب البلد."

وأضافت: "خالد وصل له الفيديو، وكان عايز يفضحه في كل حته، ولكن للأسف قتلوه، واغتالوه قبل ما يتم المهمة بتاعته ﻷجل ما يحافظ على كل شباب البلد، ويفضح العصابة الأمنية دي.. الفيديو عبارة عن ضبطية مخدرات، قوة القسم وقوة المباحث بتقوم بتقسيمها عليها، ﻷجل ما كل واحد ياخد حته يبيعها لحسابه والباقي يتحط في المحضر للشخص المضبوط."

أما مدونة "صيدلانية طالعة نازلة" فناقشت قضية التشويش الذي تعرضت له فضائية الجزيرة الرياضية خلال نقلها الحصري لبطولة كأس العالم، تحت عنوان "المغفلين بيشجعوا الجزيرة الرياضية والتلفزيون معااااااااهم."

وقالت المدونة: "كل أربع سنين وإنتوا طيبين.. بدأت بطولة كأس العالم لكرة القدم.. وعلى الرغم أن البطولة دي المفروض المصريين لا ليهم فيها ناقة ولا جمل إلا إني مقابلتش حد معدي في الشارع إلا وكان عمل اشتراك في الجزيرة الرياضية، وبعد ما كل الناس اشتركت والجزيرة لمت على قلبها قد كدة، قرر التلفزيون المصري بكل شهامي وإخلاص إنه يشتري حقوق بث الماتشات على القنوات الأرضية.

وأضافت: "وبعد كل الملايين اللي دفعها التلفزيون المصري قررت قنوات الجزيرة الرياضية بث الماتشات كلها على قناة الجزيرة الرياضية المفتوحة لكل ناس.. التلفزيون المصري ليه ما أعلنش أنه حيشتري حق بث الماتشات قبل ما الناس تدفع دم قلبها فى الاشتراكات؟؟؟.. ده مالوش غير معنى واحد مالوش تاني إن التلفزيون المصري متواطئ مع الجزيرة في القصة دي، وموضوع التشويش اللي حصل فى ماتش الافتتاح كان مقصود من النايل سات عشان ينكدوا على الجزيرة بعد ما ضربتهم على قفاهم وطلّعت منظرهم زباله قدام الناس."

وفي السعودية، طرحت مدونة "سعودي جينز" مسألة التحقيقات التي تجريها وزارة التربية في بعض القضايا التي جرت في الفصول الدراسية.

advertisement

وقالت المدونة: "قررت وزارة التربية فتح تحقيق بما جرى في مدرسة عامة قام فيها أستاذ بالطلب من تلامذته تمثيل ما يجري بعد الوفاة، فطلب من أحدهم التمدد، وجعل الآخرين يغسلونه ويكفنونه كما لو كانوا سيدفنونه."

وأضافت: "وفي شأن متصل، قامت الوزارة بإرسال مذكرة إلى كل مدارس المملكة طلبت فيها منع الموسيقى والرقص خلال حفلات التخرج المقبلة (مع نهاية العام الدراسة) التي يجب أن تجري في ساعات النهار ودون وجود كاميرات.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.