/رياضة
 
الجمعة، 16 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

ديفيد بيكام يتعهد بالعودة للملاعب بعد عملية "العرقوب"

ديفيد بيكام تعهد بالنضال للعودة إلى كامل لياقته البدنية

ديفيد بيكام تعهد بالنضال للعودة إلى كامل لياقته البدنية

توركو، فنلندا (CNN) -- تعهد أيقونة كرة القدم الإنجليزية والعالمية، ديفيد بيكام بالنضال من أجل العودة إلى مستواه الطبيعي وكامل لياقته بعد العملية الجراحية الناجية التي أجريت له في عرقوب قدمه اليسرى.

وكانت إصابة بيكام قد حطمت آماله باللعب لصالح المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العام المقبلة في جنوب إفريقيا، كما تركت الكثيرين متشككين حيال اللاعب السابق لأندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني أن يعود إلى القمة مرة أخرى.

غير أن اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً قال بعد العملية الناجحة التي أجراها له الجراح الفنلندي ساكري أورفا: "لدي شعور إيجابي، وأركز حاليا على العودة إلى كامل لياقتي البدنية خلال الشهور القليلة المقبلة."

وكانت الأنباء الواردة الثلاثاء قد أشارت إلى تضاؤل آمال بيكام، بتتويج مسيرته المهنية الاحترافية في عالم كرة القدم بالمشاركة للمرة الأخيرة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها جنوب إفريقيا في وقت لاحق من العام الجاري، الاثنين بعد خضوعه لعملية جراحية في عرقوب قدمه في فنلندا.

وبعد العملية الجراحية، قال أورافا، في تصريح لقناة "أم تي في 3" الفنلندية، إن إصابة بيكام عبارة عن تمزق كامل في عرقوب قدم اليسرى.

وأضاف أورافا "أعتقد أن الجراحة سارت بشكل جيد"، مضيفاً أن بيكام لن يتمكن من المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة ذلك أن "عملية الشفاء تحتاج إلى وقت أطول."

وكان بيكام قد توجه إلى فنلندا الاثنين لتلقي العلاج على يد الجراح أورافا في مستشفاه الخاص بمدينة توركو، على بعد 250 كيلومتراً إلى الغرب من العاصمة هيلسينكي.

يشار إلى أن إصابة بيكام عكرت فوز فريقه أنتر ميلان في اللحظة الأخيرة بهدف مقابل لا شيء على "كييفو" في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الأحد.

advertisement

وكان بيكام قد صرح في وقت سابق أن مجرد التفكير في المشاركة للمرة الرابعة في كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا "يشعره بالنشوة" بعد أن تألق وأمتع الجميع بالأهداف التي سجلها في البطولات الثلاث السابقة.

 وأشار بيكام إلى أن المباراة التي خاضها مع المنتخب ضد الأرجنتين في 2002، تحمل بالنسبة إليه أجمل الذكريات، خاصة بعد أن سجل فيها من ركلة جزاء، خاصة وأن اللقاء حمل الطابع الثأري من هزيمة إنجليزية سابقة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.