CNN CNN

صحف عالمية: سيارة نجاد بالمزاد لصالح الفقراء

الخميس ، 23 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
ملابس داخلية خاصة لتأمين المناطق الحساسة من الجسم
ملابس داخلية خاصة لتأمين المناطق الحساسة من الجسم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تنوعت اهتمامات الصحف العالمية، الثلاثاء، ومن بين طائفة واسعة من الأخبار اقتبسنا خبر عرض الرئيس الإيراني محمود أحمد نجاد، سيارته المتهالكة للبيع في مزاد دولي لصالح الفقراء، واهتمام كوريا الجنوبية باستعادة ترسانتها النووية إثر إعلان الشطر الشمال تخصيب اليورانيوم بمفاعل.

بالإضافة إلى منتدى روسي لمناقشة تدابير حماية النمور من الانقراض، وملابس داخلية لحماية الأعضاء الحساسة من "فضول" الماسحات الضوئية في المطارات الأمريكية.

التلغراف

تناولت الصحيفة البريطانية خبر طرح الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، لسيارته القديمة، "بيجو 504"، موديل عام 1977، للبيع في مزاد دولي للتبرع بريعها لصالح جمعية خيرية.

وأوردت الصحيفة تصريح وزير الشؤون الاجتماعية والرفاه، صادق محصولي، للتلفزيون الرسمي الإيراني، إن عائد بيع سيارة الرئيس سيخصص "لمشروع مهر الإسكاني، وهي شبكة تعاونية توفر السكن، بأسعار متاحة، لذوي الدخول المتدنية.

وعقب انتخابه لولاية أولى كرئيس عام 2005، وبموجب القانون، كشف نجاد، الذي اكتسب صفة "رئيس الشعب" و"صديق الفقراء" عن الأصول التي يمتلكها، وهي منزل مساحته 175 متراً مربعاً يقع في ضاحية لذوي الدخول المتدنية-المتوسط شرقي طهران، بالإضافة إلى موجودات بحسابين مصرفيين وسيارته البيجو البيضاء المتهالكة.

"ذا نيشون"

أشارت الصحيفة الباكستانية إلى مزاعم كوريا الشمالية بالعمل على تخصيب اليورانيوم، الأمر الذي أثار حفيظة واشنطن وسيؤول وطوكيو، وتصريحات مسؤولين أمريكيين أن الدولة الشيوعية قد تستخدمه لبناء المزيد من القنابل النووية.

وأشارت اليابان إلى "صعوبة التسامح" مع البرنامج النووي الكوري الشمالي، فيما أعربت كوريا الجنوبية عن "قلقها البالغ"، غير أن المندوب الأمريكي الخاص لبيونغ يانغ، ستيفن بوسوورث، ترك الباب موارباً للحوار.

وفي البرلمان، أثار وزير الدفاع الكوري الجنوبي، كيم تاي-يونغ، احتمال دعوة الولايات المتحدة لتجديد الأسلحة النووية التكتيكية التي سحبت من سيؤول عام 1991، غير أن وزارة الدفاع عادت لتقول لاحقاً إن الخطوة عني بها أن "جميع الخيارات المتاحة يمكن النظر فيها.

 شيكاغو تريبون

ذكرت الصحيفة الأمريكية، شيكاغو تربيون، أنه يعتقد أن أمريكي من كولورادو لربما وجد الحل لحماية المناطق الحساسة من جسمك من الإشعاع غير المرغوب فيه و"اختلاس" الحكومة النظرات عبر أجهزة الأشعة المتواجدة في المطارات.

وشهدت  الملابس الداخلية التي يصممها جيف بوسكي، وهي مبطنة بنسيج مضاد لأشعة "أكس" ويعرضها للبيع في الإنترنت، تهافتاً شديداً الأسبوع الماضي، مع بدء إدارة أمن النقل نشر مساحات أمنية ضوئية تكشف عن كامل الجسم في عدد من المطارات، وسط رفض العديد من المسافرين استخدامها.

ويعتقد بوسكي بأن ماسحات الأجسام تلك غير آمنة، لذلك قام بتصميم حمالات صدر وملابس داخلية إستراتيجية مزينة بقطع مصنوعة من نسيج لصد الأشعة.

برافدا

نشرت الصحيفة الروسية النبأ التالي: اجتمع وزراء دول مختلفة في مدينة "سانت بطرسبيرغ"، الأحد، بدعوة في رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين، بهدف مناقشة سبل حماية النمور من الانقراض، في لقاءات تستمر لمدة خمسة أيام.

ويعرف عن رئيس الحكومة الروسي شغفه بتلك الحيوانات بعد تلقيه شبل كهدية عيد ميلاده الـ56، ويقف بوتين إلى جانب مدير البنك الدولي، روبرت زوليك، وراء الاجتماعات التي يأمل منها جمع 350 مليون دولار لغاية الحفاظ على تلك الحيوانات التي قدر عددها بأكثر من 3 الاف نمر يعيشون خارج الأسر حالياً.

وسيكشف المنتدى، الذي تزامن انعقاده مع السنة الدولية للتنوع البيولوجي وعام النمور في الصين، عن كونسورتيوم دولي لمكافحة جرائم الحياة البرية، والتعهد بتشديد الحماية في 13 دولة تعد مواطن للنمور.