CNN CNN

البحرين: إطلاق القرمزي بعد اعتذارها للملك علناً

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:43 (GMT+0400)
القرمزي ألهبت مشاعر المحتجين بدوار اللؤلؤة
القرمزي ألهبت مشاعر المحتجين بدوار اللؤلؤة

المنامة، البحرين (CNN)-- أطلقت السلطات البحرينية الأربعاء، سراح الشاعرة الشابة، آيات حسن القرمزي، والتي كانت قد ألقت قصائد شعرية خلال الاحتجاجات التي شهدها دوار اللؤلؤة الشهير، وسط العاصمة المنامة، تضمنت هجوماً على العاهل البحريني ورئيس الوزراء.

وأمضت آيات القرمزي، البالغة من العمر 20 عاماً، نحو أربعة شهور خلف القضبان، منذ أن اعتقلتها السلطات الأمنية أواخر مارس/ آذار الماضي، بعدما ألقت أشعاراً، اعتبرت "مهينة"بحق العائلة المالكة، حيث كان يتخللها هتاف الحضور "يسقط النظام.. يسقط حمد."

وقبل شهر، أصدرت محكمة السلامة الوطنية "العسكرية"، حكماً بسجن الشاعرة الشابة لمدة عام، إلا أن قرار الإفراج عنها يأتي ضمن إطار "المصالحة الوطنية"، التي دعا إليها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بهدف تعزيز فرص نجاح الحوار الوطني بين الحكومة والمعارضة.

كما يأتي إطلاق سراح آيات القرمزي بعدما تقدمت الفتاة باعتذار رسمي إلى العاهل البحريني، ورئيس الوزراء، أذاعه التلفزيون الرسمي، وطلبت العفو والسماح.

وذكرت منظمات حقوقية في البحرين والخارج، أن القرمزي، وهي واحدة من بين خمس نساء لا زلن رهن الاعتقال من الكادر الطبي والتعليمي، تعرضت لأعمال "تعذيب وإهانة"، ولكن الحكومة البحرينية رفضت تلك الاتهامات.

وكانت القرمزي نفسها قد ذكرت أنها تعرضت للتعذيب، أثناء فترة احتجازها في السجن، عبر الضرب بخراطيم المياه والصعق الكهربائي في الوجه.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.