CNN CNN

ريال مدريد وتشيلسي لربع نهائي أبطال أوروبا

السبت، 16 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
لاعبو الريال يحتفلون بالفوز الكبير على ليون
لاعبو الريال يحتفلون بالفوز الكبير على ليون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تمكن فريق ريال مدريد الإسباني من التأهل للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزاً ساحقاً على فريق "ليون" الفرنسي، كما تأهل فريق "تشيلسي" الإنجليزي للدور نفسه، رغم أدائه المتواضع أمام ضيفه "كوبنهاغن" الدنماركي، وتعادله على ملعبه سلبياً.

فعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية، نجح ريال مدريد في انتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية، للمرة الأولى منذ سبعة مواسم، بعدما اكتسح ضيفه الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة، مساء الأربعاء، عن طريق البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، الذي افتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 37 من الشوط الأول.

وعزز الفرنسي كريم بنزيما النتيجة للريال في الدقيقة 66، قبل أن يختتم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا الثلاثية في الدقيقة 76، ليفوز الفريق الإسباني بمجموع المباراتين بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، حيث كان التعادل الإيجابي بهدف لمثله، هو نتيجة لقاء الذهاب، في 22 فبراير/ شباط الماضي.

ويُعد هذا الفوز هو الأول للريال على نظيره ليون، خلال ثمان مواجهات جمعت بين الفريقين ضمن مواجهات دوري أبطال أوروبا، منذ عام 2005، وكان الفريق الفرنسي قد أطاح بنظيره الإسباني من بطولة العام الماضي، وفي دور الـ16 أيضاً، بعد فوزه على ملعبه في "جيرلاند" بهدف دون رد، ثم تعادل الفريقان في مدريد بهدف لكل منهما.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، فشل فريق تشيلسي في هز شباك ضيفه "إف سي كوبنهاغن"، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين سلبياً، إلا أن الفريق الإنجليزي نجح في انتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية، حيث كان قد فاز على الفريق الدنماركي في مباراة الذهاب، بهدفين دون رد.

وبذلك ينضم ريال مدريد وتشيلسي إلى ستة أندية تمكنت من التأهل للدور ربه النهائي، في وقت سابق، وتضم كل من "شاختار دونيتسك" الأوكراني، و"برشلونة" الإسباني، و"توتنهام" و"مانشستر يونايتد" الإنجليزيين، و"شالكه" الألماني، بالإضافة إلى حامل اللقب "إنتر ميلان" الإيطالي.