CNN CNN

الأرسنال يفقد فرصة المنافسة على اللقب الإنجليزي

الأربعاء، 25 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
تعرض مرمى الأرسنال لهدفين ولم يتمكن لاعبوه من إحراز التعادل
تعرض مرمى الأرسنال لهدفين ولم يتمكن لاعبوه من إحراز التعادل
 

لندن، إنجلترا (CNN) -- تحطمت آمال فريق الأرسنال الإنجليزي في الحصول على لقب الدوري الإنجليزي بعد خسارته الأحد أمام بولتون ووندرز بهدف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت على ملعب ريدبوك التابع لبولتون.

وبهذه الخسارة يتخلف الأرسنال أو فريق المدفعجية، كما يحلو لأنصاره تسميته، عن فريق الصدارة مانشستر يونايتد بتسع نقاط كاملة، ما يجعل من تشلسي الفريق الوحيد القادر على ملاحقة الشياطين الحمر.

وكان مانشستر يونايتد قد فاز في مباراته السابقة على إيفرتون بهدف يتيم، بينما فاز تشلسي على وستهام يونايتد بثلاثة أهداف دون مقابل.

وبقي الفارق في النقاط بين تشلسي والمان يونايتد ست نقاط، حيث يتصدر الأخير برصيد 73نقطة، بينما يتخلف تشلسي وراءه بست نقاط،حيث رفع رصيده إلى 67 نقطة، وتجمد رصيد الأرسنال عند 64 نقطة.

ومن المنتظر أن تستكمل مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين الاثنين بمباراة تجمع بين فريقي مانشستر سيتي وبلاكبيرن روفرز على ملعب الأخير.

ويحتل سيتي، الذي لعب 32 مباراة فقط، المركز الرابع برصيد 56 نقطة، بينما يحتل روفرز المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة.

وإذا ما فاز مانشستر يونايتد باللقب فإنه سيسجل رقماً قياسياً بالفوز باللقب الإنجليزي، ويتقدم على شريكه في ذلك ليفربول، حيث فازا باللقب 18 مرة.

وكان مانشستر يونايتد قد فاز باللقب 3 مرات في السنوات الأربع الأخيرة، وآخرها في موسم 2008/2009، في حين حصل تشلسي على اللقب في الموسم الماضي، بينما سبق له الفوز باللقب أربع مرات منها 3 مرات في السنوات السبع الأخيرة.

أما الأرسنال ففاز به 13 مرة، وكانت آخر مرة حصل فيها على اللقب في العام 2003/2004.