CNN CNN

مقتل 4 جنود للناتو بهجومين منفصلين بأفغانستان

الخميس ، 04 آب/اغسطس 2011، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
جندي أمريكي ضمن قوات التحالف التي تقاتل طالبان في أفغانستان
جندي أمريكي ضمن قوات التحالف التي تقاتل طالبان في أفغانستان

كابول، أفغانستان (CNN)-- أعلنت "قوات المساعدة الأمنية الدولية" - إيساف- التابعة لحلف الناتو في أفغانستان، الثلاثاء، مقتل أربعة من جنودها في هجومين منفصلين شرقي البلاد.

وقال الحلف الأطلسي إن ثلاثة من الجنود قتلوا في تفجير، وقضى الرابع نحبه بهجوم شنه مسلحون، دون الإدلاء بتفاصيل حول الحادثين.

ويضيف الهجومان إلى حصيلة الخسائر البشرية بين صفوف القوات الدولية، التي تقاتل حركة المليشيات المسلحة وحركة طالبان منذ أن إطاح بها الغزو الأمريكي لأفغانستان أواخر عام 2001.

وبحسب إحصائية لـCNN عن خسائر الناتو، فقد قتل في مايو/أيار الماضي، 58 من جنود التحالف، لتصل حصيلة الخسائر البشرية بين صفوف تلك القوات الدولية إلى أكثر من 230  جندياً قضوا هذا العام.

وجاء التصعيد مع حلول موسم الصيف، الذي حذر الجنرال ديفيد بتريوس، قائد السابق للقوات الدولية العاملة في أفغانستان، من هجمات قاسية ومتطورة قد تتعرض لها أفغانستان خلال الفصل على يد التنظيمات المتشددة، وبمقدمتها حركة طالبان.

ومؤخراً، قالت الأمم المتحدة في تقرير حول الوضع في أفغانستان أن مايو/أيار الماضي كان الأكثر دموية على صعيد الخسائر البشرية بين المدنيين منذ عام 2007، إذ سُجل مقتل 368 شخصاً، ولفت التقرير إلى أن هذه الأرقام مخيفة للغاية لأنها تظهر تزايد وتيرة العنف حتى قبل حلول فصل الصيف الذي يشهد عادة تصعيداً عسكرياً تقوده حركة طالبان.