CNN CNN

البحرين: المعارضة تستبق مؤتمراً حقوقياً بمظاهرات

الخميس ، 27 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لأحد مظاهرات المعارضة البحرينية

 

المنامة، البحرين (CNN)-- تستبق المعارضة البحرينية انعقاد الجلسة المقررة لمجلس حقوق الإنسان المزمع عقده منتصف شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، بدعوات للخروج بمظاهرات شهدها شارع البديع غرب العاصمة البحرينية المنامة، الجمعة.

ومن المتوقع أن يناقش مجلس حقوق الإنسان في جلسته المقبلة الملف البحريني بشكل عام والانتهاكات التي تدعيها المعارضة بمنع المسيرات والمظاهرات السلمية في الوقت الذي تؤكد فيه السلطات البحرينية على أهمية احترام الأمن والسلامة بالإضافة إلى الحفاظ على الممتلكات العامة التي يتم تدميرها أثناء هذه المظاهرات.

وشهدت تظاهرات الجمعة في البحرين شعارات تؤكد على مطالب المعارضة بالتحول نحو الديمقراطية كما طالب المشاركون بإسقاط الحكومة الحالية وطالبوا بانتخاب حكومة تمثل الإرادة الشعبية.

وتأتي المسيرة بعد يوم واحد من خطاب الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة، علي سلمان، والتي دعا فيها أنصاره إلى الوقف الكلي للعنف ورمي الزجاجات الخارقة وقطع الطرق.

وقالت زوجة الأمين العام لجمعية وعد المعارضة، فريدة غلام في تصريح لموقع CNN بالعربية "لازال شعب البحرين مصرا على مطالبه بالديمقراطية الحقيقية والشراكة في العملية السياسية، فقد ولى زمن الاستبداد."

 وصرح  مصدر بوزارة الداخلية بأن المسيرة التي نظمتها جمعية الوفاق المعارضة شهدت عدة تجاوزات ومخالفات قانونية طالت الممتلكات العامة والخاصة، حيث تم إخطار اللجنة المنظمة بهذه التجاوزات وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحالة القضية إلى الجهات المختصة.