CNN CNN

البحرين: المواقف الشعبية والحكومية موحدة ضد "الوفاق"

الثلاثاء، 09 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لمشاركين بأحد المظاهرات بالعاصمة البحرينية المنامة

 

المنامة، البحرين (CNN)-- أكد وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، السبت، على أن المواقف الحكومية والشعبية موحدة بوجه ما تقوم به جمعية الوفاق من مظاهر العبث التي تتسبب في تعطيل مصالح المواطنين وزعزعة أمنهم وترويعهم، وتشلّ أوصال الحراك الحيوي والاقتصادي في مناطق المملكة.

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء البحرينية، على لسان وزير الخارجية وتأكيداته على أنه ليس هناك أحد فوق القانون، فالقانون يجب أن يطبق على الجميع، وبشكل سليم، والقانون ومواد الدستور تكفل للمواطنين الحق في التعبير عن رأيهم والتظاهر وفق الضوابط المقررة ودون المساس بالمصلحة العامة للدولة وأمن المواطنين.

ودعا الوزير البحريني إلى ضرورة عدم القبول في استغلال بعض الأطراف السياسية للأحداث في التأثير على علاقات مملكة البحرين مع بعض دول الجوار، والتي نحترمها طالما التزمت بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤوننا الداخلية.

وأشار إلى أهمية الممارسة الديمقراطية كضمان للحقوق وفي نفس الوقت فإنه من الضروري حماية الديمقراطية ممن يلتفون حولها ويستغلونها عبر التحريض والتخريب والإرهاب على حساب حقوق الأفراد ومصلحة المجتمع وحق الدولة في حماية الأمن للجميع.

وتأتي هذه التصريحات خلال اجتماع عقده وزير الخارجية، السبت، بديوان عام الوزارة مع السفراء المعتمدين لدى المملكة، حيث أوضح لهم بأن ما جرى الجمعة هو الخروج بمسيرة غير مرخصة لجمعية الوفاق في قلب العاصمة المنامة، الأمر الذي استدعى وزارة الداخلية إلى إحالة هذه المخالفات إلى النيابة العامة.