CNN CNN

يوتيوب: سلطة شوبير على الهواء وسوبر درباوي سعودي

الاثنين، 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برزت مجموعة من التسجيلات عبر موقع يوتيوب خلال الأيام الماضية، أبرزها محاولة لتقليد أغنية "غانغنام ستايل" بقالب مصري، إلى جانب قيام مقدم البرامج الرياضية، أحمد شوبير، بإعداد السلطة لإظهار مأزق البرامج الرياضية بظل توقف الدوري، إلى جانب ظهور البطل "سوبر درباوي" في السعودية.

ففي مصر، برز تسجيل لمقدم البرامج الرياضية المعروف، أحمد شوبير، قام خلاله بصنع السلطة على الهواء مباشرة خلال برنامجه، وذلك في احتجاج ساخر منه على عدم عودة الدوري المحلي والجدل القائم حول القضية، في إشارة إلى مشكلة المعلقين الرياضيين الذين يحاولون تغطية ساعات بثهم بظل توقف النشاط الرياضي.

وشاهد أكثر من مائة ألف مشاهد التسجيل الذي يحمل عنوان "شوبير يقوم بعمل سلطة على الهواء بسبب عدم عوده الدوري" وحفلت صفحة الفيديو بالكثير من التعليقات التي تناولت القضية وما أقدم عليه المعلق.

واعترض "ghno marghny" على التسجيل بالقول: "إيه الهبل ده، وكمان أنا سامع صوت المخرج في السماعة بتاعته بيقوله وبيسأله وبيشجعه على إللي بيعمله ده وبعد كده يقولك: إحنا متخلفين ليه؟ ما هو من إللي بنعمله في نفسنا يا جدعان، حتى ولو ملناش دخل بالأشكال دي بس إحنا مشاركين إن إحنا سامحين لواحد زي ده يطلع على التلفزيون."

أما "حسن حلاوه" فقال: "إللي خلا شوبير أعلامي ظلمه، صوته مش مذيع ومعندوش حضور، وطبعا هو زعلان عشان الدوري لم يبدأ علشان بيقبض ملايين ولا يهمه شهداء ولا ثورة،" في حين قال "ramadan elsayed": "حلاوتك يا شوشويا مبدعة وبالذات في الشهقة."

كما برز تسجيل حمل عنوان "هوبا ايجيبشان ستايل" يقلد الفيديو الشهير لأغنية "غانغنام ستايل" وحصل على أكثر من 314 ألف مشاهدة بيومين، ورصد معدوه مفارقات في الحياة اليومية المصرية، وحاولوا تقديمها في الإطار الموسيقي للأغنية المعروفة.

وقال "hamada almor" معلقاً: "بجد حاسس بكل كلمة وكل نغمة تقول مصري بجد، من مش متأثر بأي حاجة من شرق أو من غرب؟ دا أنا إللي بأثر عليها وأديها سلطة بلدي،" بينما قال "abdomo7a" معقبا على المظاهر الاجتماعية التي أبرزها الفيديو: "إنتو بتضروا سمعة مصر يا جدعان ... طب دي مصر جميله خالص و فيها حاجات حلوه كتير."

من جانبه، قال "Rotana Rotana": "أكيد مشفوش الفيديو الأصلى وبيتكلمو وخلاص .. وعلى فكره النسخة المصري دي أحلى من الأصليه بكتييييييير أوي."

وفي السعودية، برز فيديو قصير جديد لمشعل الجاسر، حمل عنوان "سوبر درباوي" حصل على أكثر من مليون مشاهدة خلال خمسة أيام،" ويسجل الفيلم بطرافة قيام البطل "درباوي" وهو لقب يطلق في المملكة على الشبان الذين يرتدون الأزياء القديمة الطراز ويتبعون العادات التقليدية، بوقع سرقة عبوات من المشروبات الغازية مستخدماً قواه الخارقة.

واعترض "bernardmadoff1" على التسجيل قائلاً: "كل درباوي يروح ينتحر أحسن له.. شوهتو سمعتنا في العالم،" في حين قال xdiverx1 ساخراً: "فيلم رعب أقسم بالله.. كل ما يجي الدرباوي أقمط ههههههههههههه."

أما "Shark1103" فأشاد بالعمل قائلاً: "ما شاء الله، إبداع تصوير وتمثيل وإخراج، الفكرة الرئيسية وصلت، لكن (الدرباوي) في الأخير لو ما شرب (المشروب الغازي) كان اكتملت الفكرة لأنه مسروق وهو المفروض يمنع السرقة.. شغل دقة التصوير والإضاءة بحاجة لشوية شغل وممكن فلترة، غير كذا المقطع أكثر من رائع."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.