CNN CNN

أردوغان يهاجم مسلسل "حريم السلطان"

الأربعاء، 26 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

أنقرة، تركيا (CNN) -- انتقد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، مسلسل "العصر الرائع" التلفزيوني التركي، الذي يحظى بشعبية واسعة في الدول العربية التي يعرض فيها تحت اسم "حريم السلطان" مستنكرا أسلوب تقديمه للسلطان سليمان القانوني وأجواء البلاط الذي يزخر بالمكائد والدسائس بين النساء.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن أردوغان قوله، تعليقاً على الشخصيات التي يحتويها هذا العمل قوله إن أجداد شعبه ليسوا "مثلما يجري تصويرهم في المسلسل."

وقال أردوغان، في كلمة خلال مراسم افتتاح مطار ومشاريع أخرى في ولاية كوتاهية: "إننا نعيش في هذا العالم ذو السبع مليارات نسمة، ونعرف ماهي وظيفتنا، نذهب إلى كل بقعة وصل أجدادنا إليها على ظهر الخيول، ونهتم بتلك المناطق."

 وتابع: "نحن لا نعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهر فيها في المسلسل"، لافتا إلى أن السلطان الذي وصلت الدولة العثمانية في عهده إلى ذروة قوتها "قضى 30 عاما من عمره على ظهر الخيول في إطار الحروب والفتوحات التي خاضها."

 وأعرب أردوغان عن تنديده بمخرجي  هذا النوع من المسلسلات، وأصحاب القناة التلفزيونية التي تعرضها، منوها أنه ينتظر قرارا قضائيا بهذا الشأن، بالرغم من تحذير المعنيين بالمسلسل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.