CNN CNN

استعراض لأكثر 10 حلبات رياضية إقبالاً بالعالم

الاثنين، 09 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع توجه الأنظار إلى أولمبياد لندن، وأجواء الترقب لنتائج التصفيات العالمية المؤهلة لكأس العالم ذي النكهة البرازيلية في العام 2014، تستعرض CNN أفضل عشر حلبات رياضية على مستوى العالم، وترتيبها تنازلياً حسب الأرقام والإحصاءات الرسمية.

المرتبة العاشرة: حلبة "ويمبلي" في بريطانيا

تتسع حلبة ويمبلي لنحو 90 ألف شخص، وتعتبر الحلبة من أكثر حلبات العالم في التكلفة، حيث أنفق على بنائها قرابة 1.26 مليار دولار.

المرتبة التاسعة: حلبة سباق "الفورميلا وان" في موناكو

وتقطع الحلبة أواسط الدولة الصغيرة، موناكو، التي تقع في الريف الفرنسي، واشتهرت لاستضافتها أبرز الجوائز العالمية في سباقات الفورميلا وان، أو السيارات فائقة القوة.

المرتبة الثامنة: نادي "أوغستا" الوطني للغولف، في الولايات المتحدة الأمريكية

أنشئت حلبة الغولف في نادي "أوغستا" في العام 1933، حيث يصفها الكثيرون من عشاق هذه الرياضة بـ "جنة الغولف" لجمالها ودقة تصميم واحاتها، وتعتبر المركز الذي تقام عليه بطولة الغولف الأمريكية للمحترفين في كل عام.

المرتبة السابعة: حلبة "أزديكو" في المكسيك

وتعتبر حلبة "أزديكو" من أكبر الحلبات في العالم حيث تتسع لـ 114.465 شخصاً، ويكمن سبب شهرتها باحتضانها للمباراة النهائية في كأس العالم لكرة القدم مرتين في العامين 1970 و1986.

المرتبة السادسة: حلبة "انديابوليس" في الولايات المتحدة الأمريكية

حلبة "أنديابوليس" أكبر حلبة في العالم لسباقات السيارات والدراجات، بالإضافة الى سباقات إختراق سرعة الصوت، حيث تتسع لـ257 ألف شخص.

المرتبة الخامسة: حلبة "ويمبلدون" للتنس في المملكة المتحدة

تعتبر حلبة "ويمبلدون" أكثر الحلبات شهرة في رياضة التنس، تستضيف الحلبة بطولة التنس العالمية، حيث يطلق عليها اسم حلبة "الآه" نسبة إلى الأصوات التي يطلقها الجمهور في حال تم تسجيل نقطة أو خسارة نقطة.

المرتبة الرابعة: حلبة "رانغاردو" في كوريا الشمالية

بنيت حلبة "رانغاردو" في العام 1989 وتتسع لقرابة 150 ألف شخص، إلا أن الوصول إليها يعتبر من أكبر المغامرات حسب الدراسات، حيث أنها تقع في دولة غير آمنة.

المرتبة الثالثة: حلبة "كامب نو" في برشلونة الإسبانية

وتتسع حلبة "كامب نو" إلى 100 ألف شخص، وهي الحلبة الأكبر على مستوى أوروبا، بالإضافة إلى كونها حلبة لأقوى نادي في كرة القدم، نادي برشلونة الكاتالوني.

المرتبة الثانية: حلبة "ميلبورن" لرياضة الكريكت في أستراليا

تعتبر حلبة "ميلبورن" أقدم حلبة في هذه القائمة حيث بنيت في العام 1853، وتتسع الحلبة الى 130 ألف شخص، إلا أن القائمين على السلامة في الحلبة حددوها بـ 100 ألف شخص فقط.

المرتبة الأولى: حلبة "يانكيز" لكرة المضرب في الولايات المتحدة الأمريكية

وكلف بناء حلبة "يانكيز" قرابة 1.5 مليار دولار، وتعتبر من أكثر الحلبات شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تستضيف أكثر المباريات مشاهدة على صعيد رياضة كرة المضرب.